باكستان تواصل عملياتها بوزيرستان   
الأحد 1431/1/4 هـ - الموافق 20/12/2009 م (آخر تحديث) الساعة 15:07 (مكة المكرمة)، 12:07 (غرينتش)

محققون يعاينون موقع الانفجار في دير السفلى (الفرنسية)

أعلنت القوات الباكستانية مقتل عدد من مسلحي حركة طالبان خلال اليومين الماضيين في عمليات يواصل الجيش تنفيذها بأجزاء من جنوب وزيرستان وأوراكزاي.

 ونقلت مصادر إعلامية باكستانية عن الجيش قوله إن خمسة مسلحين من طالبان باكستان قتلوا باشتباكات وقعت الأحد بعد هجوم نفذته الحركة على معسكر للجيش بمنطقة آسمان منزا جنوب وزيرستان أسفر عن مقتل جندي وجرح اثنين.

وأضافت المصادر أن الجيش قتل أيضا أربعة من مقاتلي طالبان في اشتباكات عنيفة جرت الأحد بمنطقة ملكند.

وكان الجيش أعلن مقتل خمسة مسلحين وجندي في تبادل لإطلاق النار جرى السبت بمدينة وانا جنوب وزيرستان بالقرب من الحدود الأفغانية حيث تواصل القوات الحكومية عملياتها التي بدأتها منتصف أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

من آثار انفجار قنبلة بمدرسة بالقرب من بيشاور (الفرنسية)
زعيم قبلي
وفي خيبر قتل زعيم قبلي موال للحكومة يدعى مالك باسم الله على يد مسلحين مجهولين قتل منهم ثلاثة باشتباك مع أفراد من قبيلة الزعيم، في وقت قالت مصادر عسكرية إن خمسة مسلحين قتلوا بقصف مدفعي استهدف مواقع طالبان في أوراكزاي العليا، بالإضافة إلى ستة آخرين قضوا في اشتباكات بالمنطقة.

وكان متحدث باسم القوات شبه النظامية في خيبر قد ذكر في تصريح السبت أن القوى الأمنية مدعومة بالمدفعية قتلت ستة مسلحين بعد تعرض نقطة تفتيش عسكرية لهجوم من قبل حركة طالبان.

كما أعلن الجيش الباكستاني اعتقال 25 مشتبهاً به بينهم ثمانية أجانب بعمليات بحث ومداهمة بالمناطق القبلية، إضافة إلى 35 اعتقلوا بوادي سوات.

أحداث أمنية
ومن الأحداث الأمنية التي أعلنت عنها السلطات المختصة مصرع ثلاثة من رجال الشرطة السبت بإقليم بلوشستان، بينما أقدم مسلحون على تفجير عبوة ناسفة استهدفت دورية شرطة بمدينة بيشاور لكنها لم تسفر عن أي إصابات.

وانفجرت قنبلة في مدرسة زرعها مسلحون بمنطقة ميتهرا في بيشاور مما أدى إلى تدمير غرفتين بشكل كامل دون وقوع أي خسائر بشرية.

وتأتي هذه التطورات بعد يومين من هجوم انتحاري وقع بالقرب من مسجد على مقربة من مجمع للشرطة بمنطقة دير السفلي أسفر -حسب مصادر طبية بالمستشفى الرئيسي بالمنطقة- عن مقتل ثمانية أشخاص على الأقل وجرح 28 آخرين.

وكان مسؤولون أمنيون قالوا إن طائرة استطلاع بدون طيار-يعتقد أنها أميركية- أغارت الجمعة على منطقة شمال وزيرستان وقتلت ستة من مسلحي طالبان، بعد يوم واحد من شن غارة مماثلة على عدد من الكهوف بالمنطقة نفسها مما أسفر عن مقتل 12 مسلحا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة