العين يهزم الجزيرة وحسم لقب الدوري الإماراتي يتأجل   
الجمعة 1423/12/26 هـ - الموافق 28/2/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
اقتربت جماهير العين من الاحتفال باللقب

تأجل الحسم في الدوري الإماراتي للأسبوع الأخير بعد أن تغلب العين حامل اللقب على الجزيرة 2-صفر وتعادل الوحدة منافسه المباشر أمام الظفرة الأخير في الترتيب 2-2 أمس الخميس ضمن مباريات الأسبوع الحادي والعشرين.

وكان العين قريبا جدا من الاحتفاظ بلقبه، عندما تقدم على الجزيرة في الوقت الذي كان فيه الوحدة منافسه المباشر خاسرا صفر-2 أمام الظفرة الأخير.

وبهذا الفوز، وسع العين الفارق الذي يفصله عن الوحدة إلى ثلاث نقاط رافعا رصيده إلى 45 نقطة مقابل 42 لمنافسه, وبات بالتالي بحاجة إلى نقطة واحدة من مباراته في الأسبوع الأخير مع النصر ليحتفظ باللقب.

ويتعين على الوحدة الفوز على الأهلي الأسبوع المقبل شرط خسارة العين أمام النصر لكي يتساوى معه في رصيد النقاط ويفرض مباراة فاصلة لتحديد البطل حسب لوائح الاتحاد الإماراتي التي لا تعترف بفارق الأهداف لتحديد البطل أو الفريق الهابط إلى الدرجة الثانية.

أما الهبوط إلى الدرجة الثانية فانحصر بين ثلاثة فرق هي الظفرة الأخير برصيد 16 نقطة ودبي قبل الأخير برصيد 17 نقطة والشباب العاشر برصيد 19 نقطة. في حين تتنافس أربعة فرق للانضمام إلى العين والوحدة في بطولة السوبر التي تجمع الأربعة الأوائل هي النصر والشعب والأهلي والجزيرة.

وفي بقية المباريات، تعادل النصر مع الأهلي في مباراة دربي دبي 1-1 في حين احتفظ الاتحاد بمكانه في دوري الأضواء بفوزه على الشعب 3-2، وتعادل الوصل مع الشباب 1-1 وسقط دبي أمام مستضيفه الشارقة 2-3.

وستكون المباراة الأخيرة لدبي مع الشباب حاسمة لتحديد من سيحتفظ بمكانه في دوري الدرجة الأولى.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

العين

45

الوحدة

42

النصر

34

الشعب

31

الأهلي

31

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة