إصابة العشرات بانهيار سقف مسرح بلندن   
الجمعة 1435/2/18 هـ - الموافق 20/12/2013 م (آخر تحديث) الساعة 13:00 (مكة المكرمة)، 10:00 (غرينتش)
سبعة من المصابين جروحهم خطيرة بحسب القائمين على عمليات الإسعاف (الفرنسية)

أصيب العشرات بجروح في حادث انهيار جزئي لسقف مسرح أبولو في العاصمة البريطانية لندن مساء أمس الخميس، بينما كان المسرح يكتظ بأكثر من سبعمائة مشاهد من كافة الأعمار جاؤوا لحضور إحدى المسرحيات الشهيرة التي تعرض في موسم الأعياد.   

وقال الشهود إن الأحجار والحطام تساقطت على الجمهور كالمطر عقب الانهيار، وقالت خدمة الطوارئ إن عددا كبيرا من الجرحى مصابون في الرأس، وإن سبع حالات خطيرة نقلت إلى المستشفى، بحسب وكالة رويترز.

إلا أن وكالة أسوشيتدبرس نسبت لخدمات الإسعاف اللندنية أن طواقمها عالجوا حوالي 76 مصابا، ونقل 58 إلى المستشفى، لكنها أكدت أيضا أن الذين أصيبوا بجروح خطيرة عددهم سبعة.  

أبولو كان يعج بحوالي سبعمائة شخص عند وقوع الحادث الذي لم يسفر عن قتلى (الفرنسية)

وأعلنت الشرطة البريطانية عدم وجود مؤشرات على عمل تخريبي متعمد أو هجوم، وأوضحت أيضا أن سبب الانهيار غير معلوم.

وقال شهود من الجمهور إن سقف مبنى المسرح المكون من أربعة طوابق انهار جزئيا خلال العرض المسرحي، وأثار الذعر بين الحضور الذين أدركوا أن الانهيار "ليس جزءا من العرض المسرحي".

وقالت دي ستيفنسون -التي كانت تحضر العرض وتجلس بالقرب من منصة العرض- إنها رأت بطل المسرحية يصرخ فجأة "انتبهوا"، وأكملت "شعرنا بالحطام يسقط فوقنا بكل معنى الكلمة، وقد سقطت قطعة كبيرة على ظهري، كانت ستارة كاملة من الغبار، لم نتمكن من الرؤيا".

يذكر أن حوادث انهيار سقوف المباني العامة هي ظاهرة متكررة الحدوث، وكان آخر حدث من هذا النوع في لاتفيا الشهر الفائت عندما قتل 54 شخصا في انهيار سقف أحد أكبر المحلات التجارية، وكلفت الحادثة رئيس الوزراء فالديس دومبروفسكيس منصبه، حيث قدم استقالته بعد أيام من وقوعها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة