التحالف العربي يقصف مواقع الحوثيين في حجة   
الجمعة 1437/4/13 هـ - الموافق 22/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 10:46 (مكة المكرمة)، 7:46 (غرينتش)

قصفت قوات التحالف فجر اليوم الجمعة مواقع لمليشيا الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في محافظة حجة (شمال غربي البلاد)، ويأتي ذلك بعد تقدم للجيش والمقاومة الشعبية في عدد من المناطق وخاصة الضالع.

وقال مراسل الجزيرة إن مدفعية التحالف استهدفت فجر اليوم مواقع المليشيات في مديرية حرض القريبة من الحدود السعودية التابعة لمحافظة حجة.

وأشار المراسل إلى أن اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الجيش الوطني من جهة والحوثيين والموالين لصالح من جهة أخرى، رافقت القصف.

وتأتي مواجهات اليوم عقب هدوء نسبي شهدته الأيام الثلاثة الأخيرة في جبهة القتال التي بدأت تتشكل مؤخرا شمال غربي اليمن، وبالتحديد في مديريتي ميدي وحرض بمحافظة حجة الحدوديتين مع المملكة العربية السعودية.

وانتهت مواجهات الأيام الماضية بإحراز الجيش الوطني -بمساندة من التحالف- تقدما في المديريتين، شمل تحرير ميناء ميدي المهم ومساحات شاسعة من المديريتين.

video

تأمين الحدود
وكانت المقاومة الشعبية قد تمكنت أمس وفي الأيام الماضية -بإسناد من الجيش الوطني- من إحراز تقدم في محافظة الضالع (جنوب)، حيث تحاصر مدينة دمت من جميع الاتجاهات.

كما قتل العشرات من قوات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وأصيب آخرون، جراء قصف من طائرات التحالف ومواجهات مع المقاومة الشعبية في تعز (جنوب).

وكانت قوات الحوثي وصالح قد شنت أمس قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا على أحياء سكنية وسط المدينة، مما أدى إلى إصابة سبعة مدنيين بجروح.

ومع استمرار القصف الحوثي، تستمر معاناة سكان تعز في ظل الحصار الخانق الذي تفرضه عليها مليشيا الحوثي وقوات صالح منذ تسعة شهور، إذ يُمنع دخول المواد الغذائية والطبية ومياه الشرب إليها.

وتشهد منطقة جبل جرة بالمحافظة نزوح معظم سكانها بعد اشتداد القصف وتردي الأحوال المعيشية والصحية في المنطقة.

من جهة أخرى، قالت الحكومة اليمنية إنها نشرت قوات عسكرية وأمنية على امتداد سواحلها بمحافظة شبوة جنوبي اليمن لمنع عمليات تهريب الأسلحة والمشتقات النفطية، بعد أن نشطت مؤخرا عمليات التهريب المختلفة جراء الحرب المشتعلة منذ عام.

وأكد نائب مدير الشرطة في محافظة شبوة العقيد أحمد الأحول للجزيرة أن الإجراءات اتخذت لوقف عمليات التهريب التي تستفيد منها مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة