مسلسل "لعبة العروش" يهيمن على جوائز إيمي   
الاثنين 8/12/1436 هـ - الموافق 21/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 11:30 (مكة المكرمة)، 8:30 (غرينتش)
هيمن المسلسل الخيالي "غايم أوف ثرونز" (لعبة العروش) على جوائز "إيمي" في نسختها الـ67، التي تمنح لأفضل الأعمال التلفزيونية من طرف الأكاديمية الدولية للفنون التلفزيونية الأميركية.

وحصد المسلسل -خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم أمس على مسرح مايكروسوفت في مدينة لوس أنجلوس- أربع جوائز، هي: جائزة أفضل مسلسل، وأفضل مخرج، وأفضل سيناريو، وأفضل ممثل مساعد في فئة الدراما، ليبلغ عدد الجوائز التي حصدها خلال العام الحالي 12 جائزة.

وفاز مخرج المسلسل ديفد نوتر بجائزة أفضل مخرج درامي، وكاتبا السيناريو دي بي ويس وديفد بينيوف بجائزة أفضل سيناريست، والممثل بيتر دينكليج بجائزة أفضل ممثل مساعد.

كما اختير مسلسل "فيب" كأفضل مسلسل كوميدي، و"أوليف كيتريدج" كأفضل مسلسل قصير، و"بيسي" كأفضل فيلم تلفزيوني.

وفاز جيفري تامبور بجائزة أفضل ممثل كوميدي عن دوره في مسلسل "ترانسبارنت" الذي نال مخرجه جيل سولواي جائزة أفضل مخرج كوميدي. وحصلت جوليا لويس دريفوس على جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها في مسلسل "فيب".

وفازت فيولا ديفيس بجائزة أفضل ممثلة دراما عن دورها في مسلسل "هاو تو غت أواي ويذ موردر"، فيما حازت فرانسيس مكدورماند وريتشارد جينكنز على جائزتي أفضل ممثلة وممثل في فئة الأفلام التلفزيونية.

وكانت شبكة هوم بوكس أوفيس (أتش بي أو) التلفزيونية الأميركية الفائز الأكبر في حفل توزيع جوائز إيمي، حيث حصدت مسلسلات من إنتاجها الجوائز الثلاث الرئيسية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة