فيدرر يتخطى نادال بإنديان ويلز   
الأحد 25/4/1433 هـ - الموافق 18/3/2012 م (آخر تحديث) الساعة 20:51 (مكة المكرمة)، 17:51 (غرينتش)
 فيدرر (يمين) حسم لفائدته القمة الـ28 مع غريمه نادال (الفرنسية)

التحق الإسباني رافايل نادال الثاني عالميا بالصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميا في توديع دورة إنديان ويلز الأميركية الدولية للتنس، بعد هزيمته أمام السويسري روجيه فيدرر الثالث عالميا 3-6
و4-6 صباح اليوم.

وحسم فيدرر القمة الـ28 مع غريمه نادال محققا فوزه العاشر عليه حتى الآن مقابل 18 خسارة. وكانت المباراة أسهل من المتوقع، وفاز بها فيدرر في ساعة و31 دقيقة، مع العلم أن موعد انطلاق المباراة تأخر نحو ثلاث ساعات بسبب الأمطار.

ولم يتواجه نادال وفيدرر على الإطلاق في إنديان ويلز التي بلغ فيها الإسباني (25 عاما) نصف النهائي للعام السابع على التوالي وتوج بطلا لها مرتين في 2007 و2009، في حين توج فيدرر (30 عاما) بطلا ثلاث مرات أعوام 2004 و2005 و2006.

وقال نادال، الذي كان يخوض مباراته الأولى منذ خسارته نهائي ملبورن أمام ديوكوفيتش "خسرت أمام لاعب أفضل مني، لقد لعب فيدرر بطريقة رائعة"، مضيفا "لم أتمكن من تقديم إيقاعي في ظل هذه الظروف، لكن ذلك ليس عذرا لخسارتي".

من جهته، أوضح فيدرر "كانت مباراة جيدة ظهرت فيها بالمستوى المطلوب رغم الظروف الصعبة"، مؤكدا "أنه أمر مميز دائما أن أفوز على نادال لأنه بطل كبير".

ديوكوفيتش خسر لقبه الثاني هذا الموسم (الفرنسية)

تألق فيدرر
ويقدم السويسري، صاحب الرقم القياسي برصيد 16 لقبا في الغران سلام (البطولات الأربع الكبرى) والساعي إلى استعادة صدارة التصنيف العالمي، عروضا جيدة هذا الموسم توّجها بلقبين حتى الآن في دبي وروتردام، علما بأنه انسحب من نصف نهائي دورة الدوحة بسبب الإصابة، وخسر أمام نادال بالذات في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.

وفي وقت سابق خسر ديوكوفيتش لقبه أمام الأميركي جون إيسنر 6-7 (7-9) و6-3 و6-7 (5-7)، ليفقد لقبه الثاني هذا الموسم بعد الأول في دورة دبي بالإمارات العربية المتحدة، علما بأنه احتفظ بلقبه في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، أواخر يناير/كانون الثاني، بعد مباراة شهيرة مع نادال استمرت خمس ساعات و53 دقيقة.

وتجمع المباراة النهائية لفئة السيدات بالدورة التي تعد أولى دورات الأساتذة (ماسترز) لهذا الموسم
(1000 نقطة) والبالغة جوائزها 5.5 ملايين دولار، البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا الأولى عالميا والروسية ماريا شارابوفا الثانية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة