غوارديولا واثق ويمنح لاعبيه مفاتيح هزيمة برشلونة   
الاثنين 1436/7/22 هـ - الموافق 11/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:22 (مكة المكرمة)، 17:22 (غرينتش)

بدا الإسباني بيب غوارديولا واثقا من قدرة فريقه بايرن ميونيخ على تجاوز الهزيمة الكبيرة التي آلت إليها مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع برشلونة (3-صفر)، حين يلتقي الفريقان غدا الثلاثاء في لقاء الإياب بميونيخ.

وأصر غوارديولا على أن فريقه يمكنه تحقيق الإنجاز الذي يصبو إليه، إذا تحلى لاعبوه بالصبر وركزوا على الاستحواذ والتمريرات.

وقال "علينا أن نتحلى بالصبر.. لا يمكن أن تجد حلولا بالاندفاع في الهجوم والانتهاء من الأمر في عشرين دقيقة.. علينا أن نهاجم بشكل أكبر مما قمنا به في برشلونة، ولكن علينا أن نلعب أيضا".

وأضاف "بالطبع أرغب في أن أسجل ثلاثة أهداف خلال 15 دقيقة.. ولكن كلما انتقلت الكرة بشكل أسرع في الهجوم ارتدت علينا بالسرعة نفسها".

وشدد المدرب الإسباني على أهمية التركيز ليس فقط في الهجوم ولكن في الدفاع أيضا، وقال "يلعبون بشكل جيد للغاية عندما يمتلكون الكرة وفي الهجمات المرتدة أيضا.. إذا لم تدافع بشكل جيد سيقضون عليك في 15 دقيقة كما حدث في برشلونة".

وتابع "نحن متأخرون بنتيجة (3-صفر) أمام أحد أفضل الفرق في أوروبا خلال الخمسين أو الستين عاما الماضية، الهدف كبير ولكنه محفز أيضا، سنحاول تحقيقه غدا منذ الدقيقة الأولى".

وتلقى غوارديولا في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الاثنين العديد من الأسئلة حول مستقبله مع بايرن ميونيخ في الفترة القادمة، وعن التكهنات باقترابه من تولي الإدارة الفنية لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

ورد غوارديولا قائلا "لقد قلت مائتي مليون مرة قبل ذلك أنني لا زلت أرتبط هنا بتعاقد لمدة عام إضافي، سأستمر هنا في العام المقبل.. هذا كل شيء".

وفي معرض رده على سؤال حول ما إذا كان للإقصاء المحتمل في مباراة الغد أي تأثير على سمعته كأحد أفضل المدربين في العالم، أجاب غوارديولا "أنا لست هنا لأكون المدرب الأفضل في العالم، أنا سعيد هنا وأرغب في أن أساعد هذا الفريق. لقد أعطيت أفضل ما لدي مع برشلونة والآن أيضا، وإذا لم يتفهم هذا الأمر الجماهير والصحفيون ولاعبو كرة القدم القدامى الذين يعملون كصحفيين الآن، فهذا يشعرني بالأسف".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة