أورغواي تهزم الأرجنتين وتصعد لملحق التأهل   
السبت 13/9/1426 هـ - الموافق 15/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:07 (مكة المكرمة)، 15:07 (غرينتش)

لاعب الأورغواي (وسط) يحاول اجتياز دفاع الأرجنتين (الفرنسية)

تخوض أورغواي التي حلت خامسة في تصفيات قارة أميركا الجنوبية ملحق التأهل ضد أستراليا ذهابا وإيابا لمعرفة هوية المتأهل منهما لنهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا 2006.

وضمنت أورغواي المركز الخامس بعد فوزها على الأرجنتين على ملعب سنتيناريو في مونتيفيدو مساء الأربعاء بهدف نظيف سجله مهاجم إنترميلان الإيطالي ألفارو ريكوبا (47).

وستقام مباراة الذهاب بمونتيفيدو يوم 12 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل ومبارة الإياب بمدينة سيدني الأسترالية في السادس عشر من نفس الشهر.

وفي مباراة أخرى, حققت البرازيل فوزا متوقعا على فنزويلا بثلاثية نظيفة لترفع رصيدها إلى 34 نقطة وتتصدر التصفيات بفارق الأهداف عن الأرجنتين.

وافتتح أدريانو التسجيل قبل أن يضيف رونالدو الهدف الثاني بتمريرة من أدريانو في الدقيقة 51, ثم اختتم روبرتو كارلوس التهديف من ركلة ثابتة أطلقها بقوة فعانقت الشباك في الدقيقة 61.

بقية النتائج
وفي بقية المباريات فازت بيرو على بوليفيا 4-1 في تاكنا, وسجل فاسالو (10) واكاسييتي (38) وفارفان (45 و82) أهداف بيرو, وغوتييريز (66) هدف بوليفيا, في حين خسرت باراغواي أمام كولومبيا صفر-1 في أسونسيون. وسجل راي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السابعة, كما تعادلت تشيلي والإكوادور سلبا في سانتياغو.

وبنهاية التصفيات تتصدر البرازيل منتخبات أميركا الجنوبية يليها الأرجنتين ثم إكوادور ثم باراغواي حيث تأهلت المنتخبات الأربعة مباشرة إلى المونديال، بينما حلت أورغواي خامسة لتخوض ملحق التأهل. واحتلت كولومبيا المركز السادس تلتها تشيلي ثم فنزويلا وبيرو وبوليفيا في المراكز من السابع إلى العاشر على التوالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة