افتتاح مركز البث الدولي في آسياد الدوحة 2006   
الخميس 1427/11/10 هـ - الموافق 30/11/2006 م (آخر تحديث) الساعة 23:48 (مكة المكرمة)، 20:48 (غرينتش)
قطر هي أول بلد عربي يستضيف الألعاب الآسيوية (الفرنسية)

افتتحت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأسيوية الخامسة عشرة -التي تستضيفها الدوحة من 1 إلى 15 ديسمبر/كانون الأول المقبل- مركز البث الدولي المجهز لاستقبال أكثر من ألف وثمانمئة قناة ومحطة فضائية تتمتع بحقوق البث إلى جانب ألفي موظف لنقل المنافسات الرياضية للدوحة 2006.
 
وسوف يعمل المركز كمحطة رئيسية لإدارة العمليات والإنتاج ونقطة الخدمات التقنية والإدارية لعمليات البث لفعاليات الدوحة 2006.
 
ويشكل مع المركز الرئيسي للصحافة سويا المركز الإعلامي الرئيسي الذي سيكون مقرا للإعلام المحلي والعالمي خلال الألعاب.
 
وأقيم مركز البث الدولي على مساحة عشرة آلاف متر مربع منها أربعة آلاف وخمسمئة متر مربع مساحة للأعمال الفنية الخاصة بمالكي حقوق البث، وألفان وخمسمئة متر مربع مساحة للإنتاج والأعمال الفنية الخاصة بالشركة المضيفة لخدمات البث.
 
ويعد المركز المقر الرئيسي للشركة المستضيفة لخدمات البث بأكثر من ألفي موظف يعملون في خدمات البث المباشر للألعاب الآسيوية لتوفير ما يزيد عن ألفي ساعة من خدمات البرمجة والبث إلى المنطقة وإلى خمسين بلدا حول العالم وإلى ما يزيد عن 5.1 مليارات مشاهد.
 
وهذه هي المرة الأولى في تاريخ الألعاب الآسيوية التي يتم فيها استخدام التقنية العالية للبث التلفزيوني لحفلي الافتتاح والختام إلى جانب منافسات ألعاب القوى والسباحة والغطس والجمباز.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة