مدرب العراق يؤكد جاهزية فريقه لمواجهة قطر   
الأربعاء 1427/12/28 هـ - الموافق 17/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 22:55 (مكة المكرمة)، 19:55 (غرينتش)
المباراة النهائية التي جمعت العراق بقطر في آسياد الدوحة (الفرنسية-أرشيف)
 
أكد مدرب منتخب العراق لكرة القدم أكرم سلمان جهوزية فريقه لمباراة الخميس ضد نظيره القطري حامل اللقب في افتتاح مباريات المجموعة الثانية ضمن "خليجي 18" المقامة في أبو ظبي.
 
وقال سلمان إن منتخبه جاهز تماما لمقابلة أصحاب اللقب "وقد أنهينا جميع الترتيبات الفنية ومستلزمات إدارة هذا اللقاء المثير".
 
وأضاف سلمان الذي يظهر للمرة الأولى على المسرح الكروي الخليجي أنه يدرك جيدا قيمة المباراة الأولى وأيضا طبيعة الأداء القطري "الذي أصبح تاريخ المقابلات معه قاسما مشتركا بيننا، فكل طرف يعرف أسلحة الآخر".
 
وأشار مدرب العراق إلى أن المنتخب القطري قادم إلى الدورة بمعنويات عالية بعد إحرازه ذهبية ألعاب الدوحة 2006 "مما سيدفعه إلى إظهار أداء قوي أمامنا
وسيجعل هذا المواجهة مرشحة لصراع كروي حاد".
 
أكرم سلمان متفائل بأداء فريقه
في خليجي 18 (الفرنسية-أرشيف)
معسكرات تحضيرية
وفسر سلمان مشكلة المنتخب العراقي في المعسكرات التحضيرية التي يتعذر تحقيقها بصورة كاملة لانشغال عدد من اللاعبين مع أنديتهم من جهة أو التجمع خارج العاصمة من جهة  أخرى.
 
ويتخذ المنتخب العراقي مدينة أربيل مكانا لمعسكراته الداخلية بسبب الظروف الراهنة في العاصمة بغداد إضافة إلى رغبة المدرب في ترك منصبه العام الماضي بسبب تعرضه إلى تهديدات عديدة.
 
من جهته، قال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ونجمه السابق حسين سعيد إن منتخب العراق يمر بفترة طيبة بعد حصوله على فضية ألعاب الدوحة 2006 في فترة حرجة وبلوغ نهائيات كأس أمم آسيا 2007.
 
وأكد سعيد أن كل هذه المعطيات تثبت أن الكرة العراقية "ترغب بأن تعيد أمجادها في بطولات الخليج هذه المرة".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة