قصف صاروخي على موقع لمجاهدي خلق بالعراق   
الجمعة 1422/6/25 هـ - الموافق 14/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

آثار قصف إيراني سابق على الأراضي العراقية (أرشيف)
قالت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة إن عددا من المدنيين العراقيين أصيبوا عندما شن مسلحون تابعون للحكومة الإيرانية هجوما بالصواريخ عبر الحدود على إحدى قواعدها بالعراق يوم أمس.

وأضافت المنظمة في بيان صدر اليوم أن النظام الإيراني شن أمس هجوما على معسكر تابع لمقاتلي المنظمة على أطراف مدينة جلولاء على بعد 30 كيلومترا من الحدود العراقية الإيرانية.

وأضاف البيان أن المهاجمين عادوا إلى إيران بعد إطلاق خمسة صواريخ عيار 107 ملليمترات . ولم يصب أي منها معسكر المنظمة لكنها سقطت في مناطق سكنية في جلولاء مما أصاب عددا من المدنيين العراقيين.

وقالت المنظمة إن هجوم الخميس يعد الهجوم 127 الذي يشن على مواقعها منذ عام 1993. ولم يتوفر تأكيد فوري لتقرير مجاهدي خلق من جانب الحكومة العراقية.

وكان معسكر مجاهدي خلق بالقرب من جلولاء بين القواعد التي استهدفها هجوم إيراني بصواريخ كروز على قواعد المنظمة داخل الأراضي العراقية في 18 من أبريل/ نيسان الماضي.

وتستخدم المنظمة الأراضي العراقية لشن هجمات على إيران من قواعدها العسكرية قرب حدود إيران مما يدفع بطهران إلى القيام بهجمات جوية وصاروخية على قواعد الجماعة داخل العراق من وقت إلى آخر.

ويعتبر مراقبون أن وجود مجاهدي خلق في العراق يعد إحدى العوائق الرئيسية أمام تطبيع العلاقات بين بغداد وطهران بعد أكثر من عشر سنوات على انتهاء الحرب الإيرانية العراقية (1980-1988).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة