ترحيب إسلامي بقرار تعطيل مدارس نيويورك بعيدي الفطر والأضحى   
الأربعاء 1436/5/21 هـ - الموافق 11/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 21:02 (مكة المكرمة)، 18:02 (غرينتش)

رحب مسلمو نيويورك بالقرار الذي اتخذه رئيس بلدية الولاية "بيل دي بلاسيو" وينص على عطلة رسمية للمدارس الحكومية في عيدي الفطر والأضحى اعتبارا من العام الدراسي الجديد.

وطالب ممثلو الجاليات المسلمة في نيويورك بتعميم قرار العطلة في العيدين على كافة أنحاء الولايات المتحدة والعالم أجمع.

وأعربت مديرة شبكة المجتمع المسلم بنيويورك "كريستينا تاسكا" عن سعادتها لقرار رئيس البلدية قائلة "كوني عضوة في هيئة العطل الرسمية للمدارس الإسلامية، أنا سعيدة جدا لهذا القرار، أصبح الطلاب المسلمون قادرين على قضاء عطلهم خلال أعيادهم".

وأضافت أن القرار يؤكد أن الجالية الإسلامية جزء هام في ولاية نيويورك، فضلا عن كونه فرصة كبيرة لتغذية روح التعاون والتضامن والسلوك الحسن للشباب.

وقالت مديرة فرع الاتحاد العربي الأميركي في نيويورك ليندا صاصور إن القرار يثبت أن المسلمين لو توحدوا ونظموا أنفسهم فسيشكلون قوة كبيرة لها تأثير واسع بالبلاد، مشيرة إلى أنها تفتخر بالمجهود الكبير الذي بذله المجتمع المسلم من أجل إقرار العطلة الرسمية بعيدي الفطر والأضحى.

وأشار المسؤول باتحاد المسلمين الأميركيين إمام أحمد يوجاتورك إلى أن "قرار رئيس البلدية يتناسب مع المادة الأولى في الدستور الأميركي التي تؤكد الوحدة من خلال كلمة (المتحدة) لاسم البلاد.

ودعا يوجاتورك الولايات الأخرى إلى أن تصدر نفس القرار، قائلا "شيء مفرح أن تأخذ نيويورك التي تعتبر عاصمة العالم قرارا هاما، أدعو كافة الولايات الأخرى إلى تطبيق قرار العطل الرسمية في الأعياد الدينية للمسلمين".

وكان رئيس بلدية نيويورك –التي يعتقد أنه يعيش فيها نحو مليون مسلم- أعلن الأربعاء الماضي أن المدارس الحكومية بالولاية ستحظى بعطلة خلال عيد الأضحى المقبل الذي يوافق بداية الدراسة بالفصل الأول من العام الدراسي المقبل 2015-2016.

يُذكر أن المدارس في نيويورك تعتمد العطل الرسمية في الأعياد اليهودية والمسيحية فقط، فضلا عن الأعياد القومية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة