سيطرة التعادل على افتتاح مباريات كأس العرب   
الثلاثاء 1423/10/12 هـ - الموافق 17/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

المغربي الخورازي سعيد يتعرض للإعاقة من الكويتي يوسف سالم

سيطر التعادل على مباريات اليوم الأول من بطولة كأس العرب الثامنة لكرة القدم التي تستضيفها الكويت حتى 30 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، حيث تعادلت كل من الكويت مع المغرب بنتيجة 1-1، و الأردن مع فلسطين بنفس النتيجة أمس الاثنين في أولى مباريات المجموعة الأولى.

المدافع الكويتي علي عبد الرضا في صراع على الكرة مع المغربي فلاح مراد

ففي المباراة الأولى، سجل فرج لهيب هدف الكويت في الدقيقة 46, فيما أدرك التعادل للمغرب بوشعيب لمباركي في الدقيقة 26.

وفي المباراة الثانية، سجل زياد الكرد هدف فلسطين في الدقيقة الخامسة, فيما أدرك التعادل للأردن حاتم عقل في الدقيقة 1.

وشهدت المباراة الأولى، بداية مغربية قوية شكل من خلالها بوشعيب لمباركي مهاجم السد القطري خطورة كبيرة في ربع الساعة الأولى صنع من خلالها ثلاث فرص للتسجيل نجح الدفاع الكويتي والحارس نواف الخالدي في إبعادها.

وافتتح المنتخب المغربي التسجيل عبر بوشعيب لمباركي في الدقيقة 26 حيث خطف الكرة من أمام الحارس وتابعها داخل الشباك.

وتحسن أداء الكويتيين، وبعد مرور أقل من دقيقة على بداية الشوط الثاني, أرسل بشار عبدالله الكرة إلى فرج لهيب الذي أطلقها صاروخا من مسافة 30 مترا مستغلا تقدم الجرموني فعانقت سقف الشباك معلنة التعادل. وانخفضت وتيرة الأداء نسبيا في ربع الساعة الأخيرة, لتبقى النتيجة دون تغيير.

قالوا بعد المباراة
مصطفى مديح (مدرب المغرب
): انتهت المباراة بالتعادل كجميع المباريات الافتتاحية, كانت مفتوحة من كلا الجانبين وتمتع الجمهور بمستوى المنتخبين. منتخب الكويت لم يستغل فرصا عديدة, ومنتخب المغرب تأثر كثيرا بغياب بعض لاعبي الرجاء البيضاوي الذين سيلتحقون به اليوم, وذلك لمشاركتهم مع فريقهم ضد الزمالك في إياب الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا). واجهنا بعض المشاكل في الدفاع بسبب إصابة أحد الأساسيين في التدريب.

اليوغوسلافي رادي (مدرب الكويت): المباراة رائعة والنتيجة عادلة. سعى الطرفان إلى تحقيق الفوز وتهيأت فرص كثيرة للمغرب في الشوط الأول بعكس الثاني حيث كانت من نصيب لاعبينا. اضطررت لتغيير طريقة اللعب من 4-4-2 إلى 3-5-2 لحماية المرمى من اندفاع المغرب عندما تقدم أربعة لاعبين إلى الهجوم, وسبب (المغربي محمد) الوردي مشاكل ومتاعب للاعبين في الشوط الثاني. مباراتنا المقبلة مع السودان, فهو معد جيدا بدنيا ويتميز لاعبوه باللياقة العالية مع أننا نجهل التكتيك الذي سيلجأ إليه المدرب.

ترتيب المجموعة الأولى
الفريق

النقاط

الكويت

1

المغرب

1

فلسطين

1

الأردن

1

مشاكل مالية
من جهة أخرى، ناشد رئيس اللجنة المالية لكأس العرب الثامنة دهام الشمري أمس الهيئة العامة للشباب والرياضة بتسليم الاتحاد دفعة من الميزانية الخاصة بالبطولة.

وقال "نريد دفعة عاجلة وفورية لأننا نواجه ضائقة مالية في ضوئها لن نستطيع الاستمرار في البطولة وستحدث كارثة في التنظيم".

وأضاف الشمري أن الاتحاد سيصرف من موارده الخاصة في مرحلة مؤقتة لأن بطولة بهذا الحجم لا يمكن أن تتحملها موارده, وكان يفترض أن تصرف الهيئة العامة للشباب الدفعة الأولى من الميزانية السبت الماضي لكننا لم نتلق أي شيء ما يضعنا في موقف محرج وصعب في بطولة هي بمثابة عرس كروي لا يعني اتحاد الكرة لوحده وإنما يعني الدولة ككل".

مباريات اليوم الثلاثاء
ستلعب السعودية حاملة اللقب ضد البحرين, وسوريا ضد اليمن في أولى مباريات المجموعة الثانية التي تضم لبنان أيضا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة