مقتل سوداني بحدود مصر وإسرائيل   
الأحد 1431/10/11 هـ - الموافق 19/9/2010 م (آخر تحديث) الساعة 6:28 (مكة المكرمة)، 3:28 (غرينتش)
إسرائيل تقول إن آلاف الأفارقة تسللوا لأراضيها عبر مصر (رويترز-أرشيف)

قالت مصادر أمنية وإعلامية مصرية إن أجهزة الأمن المصرية قتلت سودانيا وأصابت ثلاثة آخرين، خلال محاولتها إحباط تسللهم إلى إسرائيل من الحدود الشرقية للبلاد.
 
وأفاد مصدر أمني ووكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية بأن أجهزة الأمن اضطرت لإطلاق النار على المتسللين لعدم إذعانهم لأمر التوقف وعدم عبور الحدود.
 
وأضاف المصدر أنه أمام إصرار المتسللين على عبور الحدود متجاهلين الطلقات التحذيرية، أدى إطلاق النار إلى مقتل متسلل يحمل الجنسية السودانية يدعى محمد شرف الدين (38 عاما)، ونقل جثمانه إلى مستشفى العريش العام، وجرى إخطار الجهات المعنية لتولي التحقيق في الحادث.
 
وخلال تلك العملية أصيب ثلاثة متسللين آخرين بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج، في حين تم إلقاء القبض على باقي أعضاء المجموعة التي كانت تحاول التسلل إلى داخل إسرائيل.
 
وتشكو السلطات المصرية من ارتفاع نسبة محاولات تسلل المهاجرين الأفارقة عبر حدودها إلى إسرائيل، بمساعدة عصابات البدو التي تعمل في التهريب عبر المنطقة.
 
وتقول إسرائيل إن نحو 10 آلاف مهاجر أفريقي تسللوا إلى أراضيها من الحدود المصرية خلال الأعوام القليلة الماضية.
 
وكانت منظمات دولية اتهمت قوات الأمن المصرية بالإفراط في استخدام القوة في محاولاتها التصدي لعمليات التسلل التي يقوم بها مهاجرون أفارقة إلى إسرائيل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة