قائمة بالعمليات الفدائية التي نفذتها فلسطينيات   
السبت 1423/2/1 هـ - الموافق 13/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
إسرائيليون أصيبوا في عملية فدائية فلسطينية قرب سوق خضراوات وسط القدس نفذتها فدائية من كتائب شهداء الأقصى


تبنت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح جميع العمليات التي نفذتها فدائيات فلسطينيات, وفيما يلي قائمة بهذه العمليات التي نفذ معظمها في القدس.

  • 27 يناير/ كانون الثاني 2002

    وفاء إدريس
    دارين أبو عيشة
    آيات الأخرس
    فجرت الشهيدة وفاء إدريس قنبلة كانت تحملها في وسط القدس الغربية. وأدى الانفجار إلى استشهادها ومقتل إسرائيلي, لكن الشرطة الإسرائيلية قالت إنها كانت تعتزم وضع القنبلة في المدينة وإن الحادث لم يكن عملية فدائية.
  • 27 فبراير/ شباط 2002

    فجرت الطالبة الفلسطينية الشابة دارين أبو عيشة المتحدرة من قرية بيت وزان قرب مدينة نابلس في الضفة الغربية عبوة كانت تحملها أمام حاجز عسكري إسرائيلي في الضفة الغربية. وقد أصيب في الانفجار ثلاثة من رجال الشرطة الإسرائيليين. وفي شريط فيديو قالت هذه الشابة إنها نفذت العملية باسم كتائب شهداء الأقصى.

  • 29 مارس/آذار 2002

    فجرت آيات الأخرس وهي فلسطينية في الثامنة عشرة من عمرها شحنة ناسفة كانت تحملها في وسط مركز تجاري في القدس الغربية. أدى الانفجار إلى عدد من القتلى والجرحى.

  • 11 أبريل/ نيسان 2002

    جيش الاحتلال يعتقل الشابة شفا قدسي البالغة من العمر 26 عاما والتي تقيم في طولكرم شمال الضفة الغربية بعد أن اتهمها بأنها جندت على يد الجناح العسكري لحركة فتح من أجل تنفيذ عملية فدائية داخل إسرائيل.
  • 12 أبريل/ نيسان 2002

    شابة فلسطينية قيل إنها من الخليل تفجر عبوة كانت تحملها في وسط القدس الغربية مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص بحسب الشرطة الإسرائيلية. وأعلن التلفزيون الإسرائيلي أنها كانت ترتدي ملابس امرأة حامل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة