الاحتلال يصيب عشرة بغزة ويعتقل ثلاثة بالضفة   
الجمعة 1437/4/12 هـ - الموافق 22/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:33 (مكة المكرمة)، 16:33 (غرينتش)

أصيب عشرة شبان فلسطينيين مساء اليوم برصاص قوات الاحتلال على حدود قطاع غزة بالإضافة لإصابة عشرات آخرين بالاختناق بالغاز المدمع. وفي بيت لحم بالضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان بينهم مصاب، في حين تواصلت المظاهرات بمختلف مدن الضفة.

وأفاد مسعفون فلسطينيون في غزة لوكالة الأناضول بأن الإصابات وقعت خلال المواجهات التي اندلعت بين مئات الفلسطينيين وقوات جيش الاحتلال في عدة نقاط على طول الشريط الحدودي للقطاع.

وفي الضفة الغربية اعتقلت قوة إسرائيلية خاصة (مستعربون) ثلاثة شبان، أحدهم مصاب بالرصاص، ظهر اليوم خلال مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، وقال شهود عيان إن عناصر الاحتلال انهالوا بالضرب على المعتقلين، ونقلوهم إلى جهة مجهولة.

واستخدم الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المدمع لتفريق المتظاهرين الذين نددوا بالممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

ورشق المتظاهرون قوات الاحتلال بالحجارة والعبوات الفارغة، وأشعلوا النيران في الإطارات.

وكانت مواجهات اندلعت في مواقع متفرقة من الضفة الغربية اليوم، أصيب خلالها ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي وعشرات بحالات اختناق.

ومنذ مطلع شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يُنظم الفلسطينيون في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة ومناطق عرب 48 مظاهرات شبه يومية للاحتجاج على إصرار مستوطنون يهود متشددين ومسؤولين إسرائيليين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى تحت حراسة أمنية إسرائيلية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة