فالنتينيو روسي يفوز بجائزة الصين للدراجات النارية   
الأحد 1429/4/29 هـ - الموافق 4/5/2008 م (آخر تحديث) الساعة 19:26 (مكة المكرمة)، 16:26 (غرينتش)
فالنتينو روسي عاد إلى منصات التتويج بعد غياب استمر سبع سباقات (الفرنسية)

حقق الإيطالي فالنتينو روسي دراج فريق ياماها فوزه الأول هذا الموسم بعدما احتل المركز الأول في جائزة الصين الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم للدراجات النارية التي أقيمت اليوم الأحد على حلبة شنغهاي.
 
وأنهى روسي الساعي لاستعادة اللقب العالمي الغائب عن خزائنه لموسمين على التوالي، السباق في زمن قدره 44.08.061 دقيقة ليتقدم بفارق 3.890 ثانية على الإسباني داني بدروزا دراج هوندا، وبفارق يقترب من 16 ثانية على بطل العالم الأسترالي كاسي ستونر دراج دوكاتي.
 
وحقق الإسباني خورخي لورنزو (ياماها) إنجازا مهما باحتلاله المركز الرابع رغم معاناته من إصابات مختلفة في قدميه عقب الحادث الذي تعرض له في التجارب الحرة للسباق أول من أمس الجمعة، فيما حل الإيطالي ماركو ميلاندري (دوكاتي) في المركز الخامس.
 
وبهذا الفوز الذي جاء بعد غياب استمر سبع سباقات، رفع روسي رصيده إلى 72 نقطة في المركز الثالث بفارق تسع نقاط عن بدروزا الذي انفرد بالصدارة مستفيدا من حلول مواطنه لورنزو في المركز الرابع، ما جعل الأخير يتراجع إلى المركز الثاني برصيد 74 نقطة.

بقية النتائج
وفي فئة 250 سنتم مكعب، عزز الفنلندي ميكا كاليو دراج "كي تي إم" صدارته للترتيب العام بعدما فاز بالمركز الاول، متقدما على زميله الياباني هيروشي أوياما، والإيطالي ماتيا بازيني دراج إبريليا.

وفي فئة 125 سنتم مكعب، حقق الإيطالي أندريا لانوني دراج إبريليا فوزه الأول هذا الموسم، ليتقدم على الفرنسي  مايك دي ميغليو (دربي) والمجري غابور تالاماتشي (إبريليا).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة