مرسيليا يواصل انتصاراته ويتصدر الدوري الفرنسي مؤقتا   
الأربعاء 1435/12/1 هـ - الموافق 24/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 1:02 (مكة المكرمة)، 22:02 (غرينتش)

واصل مرسيليا انتصاراته بتحقيقه فوزه الخامس على التوالي وجاء على حساب مضيفه ريمس بخماسية نظيفة الثلاثاء، في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا -الذي استهل الموسم بتعادل وهزيمة قبل أن ينتفض بعدها ويحقق خمسة انتصارات متتالية- بفوزه لأندري بيار جينياك الذي حسم اللقاء في دقائقه الأولى بتسجيله هدفين.

وجاء الهدف الأول عبر كرة رأسية بعد تمريرة من بنجامين مندي (د 8)، ثم أضاف الثاني بعدما تابع الكرة في الشباك إثر تسديدة من فلوران توفان، رافعا رصيده إلى ثمانية أهداف في أول سبع مباريات، ليصبح أول لاعب يحقق هذا الإنجاز منذ جان بيار بان خلال موسم 1991/1992.

ولم يكن جينياك النجم الوحيد في معقل مرسيليا، بل كان زميله الغاني أندري أيو بطل الشوط الثاني بتسجيله هدفين أيضا، الأول بكرة رأسية إثر عرضية من العاجي بريس دغا دغيدغي (52)، والثاني بعد أن سقطت الكرة أمامه إثر محاولة تشتيت فاشلة من التوغولي كوسي أغاسا (59).

ووجه البلجيكي جيانيلي أمبولا الضربة القاضية لريمس عندما أضاف الهدف الخامس في الدقيقة 74 بعد تمريرة من ديمتري باييه.

ورفع الفريق المتوسطي رصيده إلى 16 نقطة وانفرد بالصدارة مؤقتا بفارق ثلاث نقاط عن بوردو وسانت إتيان اللذين يتواجهان الخميس في ختام المرحلة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة