كرويف: صفقة برشلونة مع نيمار حماقة كبرى   
الأربعاء 1435/5/25 هـ - الموافق 26/3/2014 م (آخر تحديث) الساعة 22:27 (مكة المكرمة)، 19:27 (غرينتش)
كرويف: نيمار لاعب كبير لكنه قد يضيع البوصلة (الأوروبية-أرشيف)
قال أسطورة كرة القدم الهولندية ومدرب برشلونة السابق يوهان كرويف إن ضم البرازيلي نيمار إلى النادي الكاتالوني "حماقة" كبرى، معتبرا أن راتبه أدخل البلبلة في صفوف الفريق، وذلك في تصريحات له الأربعاء للصحافة البرازيلية على هامش حفل توزيع جوائز "لورويس" في كوالالمبور بماليزيا.

وكان كرويف -الذي توج ثلاث مرات بالكرة الذهبية (1971 و1973 و1974) والعقل المدبر لرئيس برشلونة السابق خوان لابورتا- انتقد أكثر من مرة مجيء نجم منتخب البرازيل الصيف الماضي لقلعة "بلاوغرانا"، مشيرا إلى أنه "لا مكان لقائدين على السفينة"، في إشارة إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتساءل كرويف بنبرة فيها من الاستغراب الكثير "عندما يكون راتبك ضعف راتب حارس المرمى فيكتور فالديس الذي توج بكل الألقاب مع برشلونة، كيف تتوقع أن تكون الأجواء في صفوف الفريق؟"، مضيفا "لقد كانت حماقة كبرى من قبل إدارة النادي.. نيمار لاعب كبير لكنه قد يضيع البوصلة".

يذكر أن صفقة نيمار -الذي يتمتع بثالث أعلى راتب في برشلونة بعد ميسي وإنييستا- أثارت بلبلة كبرى في أروقة النادي بعد أن أٌجبر رئيس النادي صاندرو روسيل على الاستقالة لاتهامه باختلاس أموال في صفقة ضم نيمار من سانتوس البرازيلي.

ولم يظهر نيمار إمكانيات كبرى خلال موسمه الأول في أوروبا وكان أداؤه محل انتقادات، خاصة في مباراة الكلاسيكو الأحد الماضي أمام ريال مدريد (4-3) حيث اتهم بأنه تظاهر بالتعرض لعرقلة في منطقة العمليات بهدف الحصول على ركلة جزاء وهمية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة