خسارة ليون أمام سيدان ضمن الدوري الفرنسي   
الخميس 5/10/1422 هـ - الموافق 20/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطة من لقاء ليون مع أوكسير (أرشيف)

أخفق نادي ليون في إعادة الفارق بينه وبين لنس المتصدر إلى نقطتين بخسارته أمام مضيفه سيدان 1-2 غي المباراة التي أقيمت على ملعب لويس دوغواغيز أمام 14 ألف متفرج في ختام مباريات الأسبوع الثامن عشر من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان لنس رفع رصيده إلى 38 نقطة موسعا الفارق إلى خمسة نقاط بتغلبه على نانت حامل اللقب 3-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع الثلاثاء.

وتقدم سيدان في الدقيقة التاسعة بهدف سجله البلجيكي إريك ديفلاندر خطأ في مرمى فريقه, لكن ليون رد بعد دقيقة واحدة مدركا التعادل بواسطة فيليب فيولو، وانتظر سيدان حتى الدقيقة 62 لتسجيل هدف الفوز عبر الكاميروني بيوس نديفي.

وبهذه الهزيمة توقف رصيد ليون عند 33 نقطة بفارق الأهداف عن أوكسير الذي أرغم باريس سان جرمان على التعادل السلبي في قمة مباريات الأسبوع في المباراة التي جرت على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية باريس أمام 42 ألف متفرج. وهذا هو التعادل السابع لباريس سان جرمان على أرضه والعاشر منذ بداية الموسم.

نتائج بقية المباريات
حقق ليل فوزا ثمينا على مضيفه لوريان 4-2، كما تغلب باستيا على غانغان 3-0 وتعادل رين مع سوشو 1-1، في حين تأجلت مبارتا مونبلييه مع موناكو, وتروا مع متز بسبب الجليد.

ترتيب فرق الصدارة
الفريق

النقاط

لنس

38

ليون

33

أوكسير

33

ليل

33

باريس سان جيرمان

28

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة