البيت الأبيض يدافع عن رمسفيلد   
السبت 7/11/1425 هـ - الموافق 18/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 12:53 (مكة المكرمة)، 9:53 (غرينتش)

تصريحات رمسفيلد في الكويت أثارت انتقادت قوية (رويترز-أرشيف)
دافع البيت الأبيض الخميس عن وزير الدفاع دونالد رمسفيلد الذي يتعرض لموجة عارمة من النقد، خاصة من أعضاء أساسيين في الحزب الجمهوري بالكونغرس.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض سكوت ماكليلان "إن الرئيس على قناعة بأن الوزير رمسفيلد يقوم بعمل رائع, ومن أجل هذا فقد طلب منه البقاء في عمله خلال فترة الحرب هذه".

وأضاف المتحدث أنه "يتوجب علينا الاستمرار في استخدام كل الوسائل على كل الجبهات من أجل هزيمة الإرهابيين, وأن رمسفيلد من أهم الأشخاص الذين سيحققون هذه الغاية في المواجهة الأيديولوجية العالمية".

ولدى سؤال المتحدث عن مدى اطلاع الرئيس جورج بوش على موجة التشكيك المتزايدة بمدى ملائمة رمسفيلد لشغل منصبه وزيرا للدفاع قال إن البيت الأبيض مطلع على هذه التطورات.

وكان من بين أبرز المنتقدين لوزير الدفاع كل من عضو مجلس الشيوخ جون ماكين الذي خدم في فيتنام وكان أسير حرب هناك لمدة خمس سنوات، كما دأب عضو آخر في المجلس هو تشاك هيغل على انتقاد رمسفيلد منذ فترة طويلة.

وزادت حدة الانتقادات لوزير الدفاع الأميركي منذ زيارته الأسبوع الماضي للكويت ولقائه الجنود هناك الذين شكوا من نقص قدرة تدريع العربات العسكرية في العراق في ضوء الهجمات التي تتعرض لها هناك.

وأثار جواب رمسفيلد خصوصا الانتقادت بقوله "إنك تذهب للحرب بالجيش الموجود وليس بالجيش الذي ترغب به أو تتمناه في وقت لاحق". 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة