توقيف 14 شخصا في إسبانيا بشبهة الإرهاب   
الاثنين 1426/11/19 هـ - الموافق 19/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 13:42 (مكة المكرمة)، 10:42 (غرينتش)

الشرطة الإسبانية تشن حملات واسعة على المشتبه بصلاتهم بالإرهاب (الفرنسية)

أوقفت قوات الأمن الإسبانية 14 شخصا يشتبه في قيامهم بأنشطة مرتبطة بالإرهاب في إطار عملية واسعة لا زالت مستمرة بعدة مدن من البلاد.
 
وأوضح ناطق باسم المديرية العامة للشرطة اليوم أن الأشخاص الـ14 الذين أوقفوا ليل الأحد يشتبه بكونهم "جندوا ودربوا مجاهدين من أجل القيام بمهمات في العراق".
 
واعتقل المشتبه بهم في عدة مدن بشرق وجنوب إسبانيا منها ملقا وأشبيلية. وأضاف الناطق أن هذه الاعتقالات قام بها حوالي 100 من رجال الشرطة في إطار عملية "لا تزال مستمرة".
 
وتأتي هذه العملية بعد نحو أربعة أيام من قيام الشرطة بعمليات دهم وتفتيش بعدة مدن في إطار التحقيق الجنائي بقضية اغتيال المخرج الهولندي ثيو فان غوخ, موضحة أنها ضبطت وثائق وأجهزة حاسوب.
 
وشملت المداهمات شققا بالعاصمة مدريد وملقا وفالنسيا بموجب أمر من محكمة هولندية وجهت في يوليو/ تموز الماضي للمغربي محمد بويري تهمة رسمية بقتل مخرج فيلم "الخضوع" (Submission) الذي وجه فيه انتقادات حادة للإسلام والتقاليد الإسلامية.
 
وأوضح مسؤول بالشرطة أن عمليات التفتيش مرتبطة بشخصين يجري التحقيق معهما بهولندا في قضية اغتيال فان غوخ. وتعتقد الشرطة أن بويري ربما كان على اتصال بشخصين يقيمان بإسبانيا وهما الآن في سجن خارج البلاد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة