تعزيز حماية بلير بسبب تهديدات إرهابية   
الاثنين 1423/4/13 هـ - الموافق 24/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

توني بلير
قالت أسبوعية "ذي بيزنس" البريطانية إنه تم تعزيز الإجراءات الأمنية لحماية رئيس الوزراء البريطاني توني بلير بعد تلقي أجهزة الاستخبارات معلومات وصفتها بأنها جديرة بالتصديق تتعلق بتهديدات إرهابية وخطر وقوع اغتيالات.

وقد رفضت رئاسة الوزراء البريطانية في داوننغ ستريت وشرطة سكوتلنديارد تأكيد أو نفي هذه الأنباء، وقال المتحدثون باسم أجهزة رئاسة الوزراء والشرطة "لا نعلق أبدا على مسائل أمنية".

وأشارت الصحيفة في تقرير لها الأحد إلى أن بلير كاد يلغي في اللحظة الأخيرة مشاركته في الاحتفالات التي أقيمت بمناسبة اليوبيل الذهبي للملكة إليزابيث مطلع الشهر الجاري بسبب هذه التهديدات التي لم يحدد مصدرها وما إذا كانت إسلامية أو من إيرلندا الشمالية.

وأوضحت الصحيفة أن رئيس الوزراء في آخر الأمر حضر الحفل الموسيقي الذي أقيم في حدائق قصر بكنغهام وشاهد الألعاب النارية التي تلته يوم الثالث من يونيو/حزيران ولكنه بقي بعيدا عن الملكة. كما أشارت الصحيفة إلى أن أعمال الصيانة التي كان مقررا القيام بها في الأسبوع نفسه بمقر إقامة بلير الرسمي في 10 داوننغ ستريت ألغيت في اللحظة الأخيرة دون إعطاء أي تفسير.

وكان رئيس الوزراء البريطاني عين مسؤولا سابقا بوزارة الدفاع في منصب المنسق العام للأمن والاستخبارات اعتبارا من أغسطس/آب المقبل، ويعكس ذلك عزم لندن أن يكون من أولويات الحكومة مواجهة أي تهديد أمني لبريطانيا الحليف الأساسي للولايات المتحدة والمرشح الثاني لهجمات مماثلة لتلك التي حدثت في الولايات المتحدة، حسبما تشير التقارير الأمنية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة