شهيد بمواجهات مع الاحتلال في الضفة   
الثلاثاء 14/10/1434 هـ - الموافق 20/8/2013 م (آخر تحديث) الساعة 11:53 (مكة المكرمة)، 8:53 (غرينتش)
الاحتلال استخدم الرصاص الحي في مواجهات مخيم جنين (الجزيرة نت-أرشيف)

عاطف دغلس - نابلس
 
استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخران بمواجهات ليلية مع الاحتلال جرت بمخيم جنين شمال الضفة الغربية.

وأكدت مصادر محلية للجزيرة نت  استشهاد الشاب مجد لحلوح (20عاما) فجر اليوم خلال اقتحام نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي للمخيم، في حين أصيب شابان آخران بجروح مختلفة بالرصاص الحي.

وقال الصحفي علي سمودي من مدينة جنين إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم فجر اليوم وشنت حملة مداهمات وتفتيش لعدد من المنازل، كما قامت باحتجاز بعض المواطنين من أصحاب هذه المنازل لعدة ساعات.

وأضاف أن مواجهات جرت بين قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين في المخيم استخدم خلالها الشبان الحجارة فرد جنود الاحتلال بالرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع، مما أدى لاستشهاد لحلوح وإصابة كل من كريم صبيح (18 عاما) وعلاء أبو خليفة (20 عاما) بإصابات خطيرة، نقلوا على إثرها إلى مستشفى جنين الحكومي.

لحلوح استشهد بالرصاص الحي خلال
اقتحام مخيم جنين فجر اليوم (
الجزيرة)

وخلال عملية الاقتحام، دهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي وأجرت فيه تفتيشات دقيقة واستجوبت القيادي السعدي.

من جهته ندد محافظ جنين طلال دويكات بعملية اقتحام المخيم وقتل الفلسطينيين الآمنين "بدم بارد"، مضيفا أن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل عشوائي تجاه المواطنين.

وقال في حديث للجزيرة نت إن الاقتحامات والاعتقالات أصبحت جزءا من السياسة الإسرائيلية التي تنفذها بالضفة، معتبرا أن تكرار الاقتحامات قد يقوض عملية السلام، ولا يعطي أجواء إيجابية لأية تسوية مستقبلية.

اعتقالات وهدم
في سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية عددا من مدن الضفة الغربية ونفذت حملة اعتقالات فيها.

فقد توغلت آليات الاحتلال في مدينة نابلس، شمال الضفة، واعتقلت ثلاثة شبان، وتوغلت في مدينة الخليل جنوب الضفة واعتقلت ثلاثة شبان أيضا.

وهدمت قوات الاحتلال منازل وحظائر للأغنام والمواشي تعود لمواطنين في منطقة فروش بيت دجن في منطقة الأغوار، شمال الضفة.

وقال مسؤول حملة "أنقذوا الأغوار" فتحي خضيرات إن الهدم شمل بيوتا مبنية من القش والطين إضافة لبيوت أخرى معدة للمواشي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة