مقتل أربعة جنود باكستانيين في هجوم بوزيرستان   
الجمعة 1424/11/17 هـ - الموافق 9/1/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الجيش الباكستاني يكثف عملياته لملاحقة عناصر القاعدة (الفرنسية-أرشيف)
قصف مسلحون مجهولون بالصواريخ معسكرا للجيش الباكستاني في منطقة وزيرستان الجنوبية القبلية، مما أسفر عن مقتل أربعة جنود وجرح ما لا يقل عن ثلاثة آخرين. وقال مسؤول محلي إن الهجوم وقع في وقت متأخر من الليلة الماضية في منطقة نائية قريبة من عاصمة المنطقة وانا.

لكن المتحدث باسم الجيش الباكستاني الجنرال شوكت سلطان قال إن جنديا أو اثنين قتلا في الهجوم وجرح اثنان آخران. وأشار شهود عيان في وانا إلى أنهم سمعوا أصوات إطلاق نار استمر نحو 45 دقيقة.

وجاء الهجوم في وقت شن فيه الجيش الباكستاني بنفس المنطقة عمليات واسعة ضد عناصر يشتبه في انتمائها لتنظيم القاعدة، انتهت دون أن تحقق هدفها في إلقاء القبض على الملاحقين. لكن متحدثا عسكريا أوضح أنه رغم انتهاء العلميات فإن البحث عن مقاتلين أجانب سيستمر حتى القبض عليهم.

وأسفرت عمليات الجيش في القرى المحيطة بوانا عن تدمير أربعة منازل واعتقال 28 من رجال القبائل يشتبه في أنهم يوفرون ملاذا لعناصر القاعدة. وقد طالب وجهاء القبائل من الجيش الإفراج عنهم.

وكانت القوات الباكستانية اقتحمت أمس ثلاثة مبان في قرية بالمنطقة بعد تلقيها معلومات بأن ما بين 15 و20 مقاتلا أجنبيا يختبئون في المكان.

ويسود اعتقاد بأن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن والعديد من عناصر القاعدة وطالبان يلوذون بالجبال التي تفصل بين أفغانستان وباكستان. وقد شن الجيش الباكستاني في الأشهر الأخيرة العديد من العمليات العسكرية في تلك المنطقة، تمكن خلالها من اعتقال أكثر من 18 من عناصر القاعدة وطالبان وقتل نحو ثمانية آخرين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة