دواء جديد لمعالجة العجز الجنسي عند الرجال   
الأحد 14/3/1423 هـ - الموافق 26/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

حبوب الفياغرا
شارك نحو 1500 من الباحثين والأطباء من مختلف أنحاء العالم في الاجتماع السنوي الذي تعقده جمعية المسالك البولية في أورلاندو بولاية فلوريدا الأميركية لبحث أحدث التجارب الدوائية في مجال معالجة العجز الجنسي عند الرجال. وقدمت شركتان أميركيتان دواء جديدا يعتقد أنه الأكثر فعالية في هذا المجال حتى الوقت الحاضر.

وقال مسؤولون في شركتي باير كوربوريشن وغلاكسو سميث كلاين إن الدواء الجديد "فاردينافيل" بإمكانه معالجة حالات عجز الانتصاب الناتجة عن الإصابة بمرض السكر وارتفاع ضغط الدم الحاد والضغوط النفسية.

وأشارت التجارب التي أجراها باحثون في الشركتين على 1400 من الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب، إلى أن الجرعات المنتظمة من دواء "فاردينافيل" التي أعطيت للمصابين لمدة 26 أسبوعا أظهرت تحسن 85% من الحالات.

وقال الدكتور كريغ دوناتوسي الباحث في المركز الطبي لجامعة ديوك إن أهمية هذه النتائج تكمن في أن التحسن في حالات المرضى أمكن ملاحظته في مختلف الحالات "سواء أكانت أسباب العجز عضوية أو نفسية أو الاثنتين معا".

ويعاني نحو 152 مليون رجل في أنحاء العالم من مختلف أشكال العجز الجنسي بينهم 30 مليون شخص في الولايات المتحدة، نصفهم تقريبا ممن تجاوزوا سن الأربعين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة