الحكومة الكويتية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية   
الثلاثاء 1428/3/8 هـ - الموافق 27/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:21 (مكة المكرمة)، 21:21 (غرينتش)

نورية الصبيح تشغل حقيبة التربية في الحكومة الجديدة (رويترز)
أدت الحكومة الكويتية الجديدة اليمين الدستورية أمام أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، لتكون الحكومة الرابعة والعشرين التي يتم تشكيلها في هذا البلد منذ استقلاله عام 1961.

وفي كلمة بالمناسبة أعرب أمير الكويت عن أمله أن تتمكن الحكومة الجديدة من وضع نهاية لما وصفه بالمعارك السياسية التي أدخلت البلاد في دوامة من الأزمات خلال السنتين الماضيتين.

ويترأس الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح الحكومة الجديدة التي تضم 16 وزيرا، بينهم للمرة الأولى امرأتان هما معصومة المبارك وزيرة للصحة ونورية الصبيح وزيرة للتربية والتعليم العالي.

وكلف الشيخ ناصر المحمد رئيس الوزراء المنتهية ولايته تشكيل الحكومة الجديدة بعد استقالة الحكومة السابقة في الرابع من مارس/آذار الجاري لتجنب تصويت البرلمان بحجب الثقة عن وزير الصحة الشيخ أحمد عبد الله الصباح.

ولا تشمل التشكيلة الحكومية الجديدة الوزير المذكور وهو من أفراد العائلة المالكة، لكن الحقائب الرئيسية بقيت بأيدي آل الصباح.

وكان عشرة نواب قد تقدموا في يناير/كانون الثاني الماضي بطلب لحجب الثقة عن وزير الصحة بعد استجوابه أمام البرلمان بشأن تدهور الخدمات الصحية في الكويت والاشتباه في حصول مخالفات مالية وإدارية.

وفازت المعارضة الكويتية في الانتخابات التشريعية التي جرت في يونيو/حزيران 2006 واحتلت 34 مقعدا من أصل 50 في البرلمان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة