ميلان وريال مدريد وليون للدور الثاني بأبطال أوروبا   
الخميس 1427/10/11 هـ - الموافق 2/11/2006 م (آخر تحديث) الساعة 7:05 (مكة المكرمة)، 4:05 (غرينتش)
البرازيلي كاكا (يسار) سجل ثلاثة أهداف لفريقه ميلان في مرمى أندرلخت (الفرنسية)
 
بلغت أندية ميلان الإيطالي وريال مدريد الإسباني وليون الفرنسي الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز الأول على ضيفه أندرلخت البلجيكي 4-1، والثاني على ضيفه ستيوا بوخارست 1-صفر، والثالث على ضيفه دينامو كييف الأوكراني بالنتيجة ذاتها مساء الأربعاء في الجولة الرابعة من الدور الأول.

ولحقت الفرق الثلاثة بأندية ليفربول الإنجليزي وأيندهوفن الهولندي وفالنسيا الإسباني التي ضمنت تأهلها مساء الثلاثاء.
 
في المباراة الأولى على ملعب سان سيرو في ميلانو، فرض البرازيلي كاكا نفسه نجما فوق العادة وسجل ثلاثة أهداف في مرمى أندرلخت (7 من ركلة جزاء و22 و56) ثم سجل يوهاش هدفا للضيوف (61) قبل أن يختتم ألبرتو جيلاردينو رباعية ميلان (88).
 
وعزز ميلان موقعه في صدارة المجموعة الثامنة برصيد عشر نقاط مقابل نقطتين لأندرلخت، فيما تقدم أيك أثينا للمركز الثالث بأربع نقاط بعد فوزه على ليل الفرنسي بهدف نيكوس ليبيروبولوس (74) ليتجمد رصيد الخاسر عند خمس نقاط.
 
من جانبه واصل ليون مسيرته الناجحة وحقق فوزه الرابع على التوالي عندما هزم ضيفه دينامو كييف بهدف لمهاجمه كريم بنزمة (14) ليرفع رصيده إلى 12 نقطة مقابل لاشيء للفريق الأوكراني.
 
وحجز ريال مدريد بطاقة التأهل بفوز صعب على ستيوا بوخارست الذي قدم عرضا قويا قبل أن يخسر بهدف سجله مدافعه بانل نيكوليتا في مرماه بطريق الخطأ (71) ليرفع رصيده إلى تسع نقاط مقابل ثلاث لستيوا.
 
نونو غوميش سجل الهدف الثاني لبنفيكا في مرمى سلتيك (الفرنسية)
وشهدت المباراة ركلة جزاء مهدرة من جانب ريال مدريد احتسبت لمصلحة الهولندي رود فان نيستلروي (73) وسددها بنفسه لكن حارس ستيوا تصدى لها بنجاح، وأعقب ذلك خروج نيستلروي الذي ترك مكانه للبرازيلي رونالدو.
 
وفي المجموعة السادسة ثأر بنفيكا البرتغالي من ضيفه سلتيك الأسكتلندي وهزمه بثلاثية نظيفة منعشا آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل حيث رفع رصيده إلى أربع نقاط مقابل ست للخاسر.
 
ولقي مانشستر يونايتد الإنجليزي خسارته الأولى وكانت أمام مضيفه كوبنهاغن الدانماركي بهدف وحيد سجله الدولي السويدي ماركوس ألباك (73) لكنه احتفظ مع ذلك بقمة المجموعة برصد تسع نقاط مقابل أربع للفريق الدانماركي.
 
وفي لندن فشل أرسنال في الثأر من ضيفه سسكا موسكو الروسي وسقط في فخ التعادل السلبي ليحتفظ الأخير بقمة المجموعة برصيد ثمان نقاط مقابل سبع لأرسنال ومثلها لبورتو البرتغالي الذي فاز على مضيفه هامبورغ الألماني 3-1 وهي الخسارة الرابعة على التوالي للأخير.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة