قتلى بتفجيرات وأعمال عنف في بغداد   
الاثنين 10/6/1436 هـ - الموافق 30/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 15:10 (مكة المكرمة)، 12:10 (غرينتش)

ذكرت مصادر أمنية عراقية أن العشرات قتلوا وأصيب عشرات آخرون، اليوم الاثنين، في سلسلة تفجيرات وأعمال عنف وقعت في العاصمة بغداد.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني أن سيارتين ملغمتين، كانتا متوقفتين عند جانب الطريق، انفجرتا بالتعاقب مستهدفتين حاجزا أمنيا عند المدخل الثاني لمنطقة الحسينية شمالي بغداد.

وأشار المصدر إلى أن التفجير المزدوج أسفر عن مقتل أربعة وإصابة 14 بجروح، في وقت لم يتضح فيه ما إذا كان الضحايا من المدنيين أو قوات الأمن.

من جهتها، نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مصدر أمني أن تفجير الحسينية أدى إلى مقتل رجلي شرطة وإصابة 26 على الأقل.

وفي مدينة الصدر شرقي بغداد، قتل شخص وأصيب ستة بجروح في انفجار قنبلة محلية الصنع تركها مجهولون داخل حافلة صغيرة لنقل الركاب.

وتحدث مصدر أمني عن انفجار قنبلة ثانية مثبتة بسيارة تعود لمدرس بإحدى المدارس الإعدادية لدى مرورها بمنطقة الزعفرانية جنوب شرقي العاصمة، مما أسفر عن مقتله في الحال.

في السياق ذاته، أفاد مصدر أمني آخر بمقتل مدني إثر إطلاق النار عليه من أسلحة رشاشة من قبل مجهولين بمنطقة أم الكبر التابعة لمدينة الصدر.

ويأتي ذلك بينما عثرت قوات الأمن على جثة لرجل وأخرى لامرأة بمنطقة الشعلة والحرية (شمال غرب بغداد) وذلك وفق مصدر أمني بيّن أن جثة الرجل كانت عليها آثار إطلاق النار، بينما قضت المرأة خنقاً.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد على مدى السنوات الماضية، وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة