بوش يتفهم تذمر جنوده في العراق   
السبت 1425/10/29 هـ - الموافق 11/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 0:23 (مكة المكرمة)، 21:23 (غرينتش)
 بوش : لو كنت جنديا يحارب خارج البلاد لوجهت أسئلة لوزير الدفاع رمسفيلد (الفرنسية)
قال الرئيس الأميركي جورج بوش إن إدارته تنظر في مطالب الجنود الأميركيين في العراق بتوفير العتاد العسكري المناسب لحمايتهم.
 
وأضاف "إنهم يستحقون الأفضل وقد أبلغت أسرا كثيرة التقيت معها أننا نبذل كل ما بوسعنا لحماية أحبائهم في مهمتهم الحيوية الهامة".
 
وأوضح بوش للصحفيين أمس أن مطالب الجنود سيتم التكفل بها، مضيفا أنه لو كان جنديا يحارب خارج الولايات المتحدة لكانت لديه نفس الأسئلة يوجهها لوزير الدفاع دونالد رمسفيلد.
 
وكان رمسفيلد قد تعرض لسيل من الانتقادات الأربعاء من جنود أميركيين متمركزين بالكويت شكا أحدهم من أن القوات الأميركية اضطرت للبحث عن حديد خردة لحماية عرباتها بالعراق لنقص العربات المدرعة.
 
وبعد يوم على هذه الانتقادات قال رمسفيلد إنه يتوقع أن يفعل الجيش كل ما في وسعه لحل المشكلة.
 
ووضعت الشكاوى إدارة بوش في موقف دفاعي بعد أيام قليلة من إعلان البيت البيض أن رمسفيلد سيبقى في منصبه خلال الولاية الثانية لبوش. ووحد البيت الأبيض صفوفه خلف الوزير الذي واجه اتهامات أثناء حملة الانتخابات الرئاسية هذا العام بعدم إرساله قوات كافية لخوض الحرب في العراق.
 
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض سكوت ماكليلان إنه "بالنسبة للوزير رمسفيلد أعتقد أنه من المهم لهؤلاء الموجودين على قمة سلسلة القيادة أن يستمعوا لهؤلاء الذين يرتدون الزي العسكري وخاصة الموجودين في الخطوط الأمامية المعرضين للأذى".
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة