تونس تهزم المغرب بمباراة مثيرة   
الثلاثاء 1433/3/1 هـ - الموافق 24/1/2012 م (آخر تحديث) الساعة 6:33 (مكة المكرمة)، 3:33 (غرينتش)

واقعية نسور قرطاج هزمت العروض الجيدة لأسود الأطلس (الفرنسية) 

حقق المنتخب التونسي فوزا هاما  في بطولة أمم أفريقيا على المغرب 2-1 مساء الاثنين، ضمن الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في النسخة الـ28 للبطولة التي تستضيفها الغابون وغينيا الاستوائية حتى 12 من الشهر المقبل.

وافتتح خالد القربي التسجيل في الدقيقة 34 لنسور قرطاج الذين انتظروا حتى الدقيقة 76 لتعزيز تفوقهم بهدف رائع من لاعب الترجي يوسف المساكني، وتمكن أسود الأطلس من تذليل الفارق في الدقيقة 86 عبر مهاجم فيورنتينا الإيطالي حسين خرجة.

وفشل المنتخب المغربي في الثأر من غريمه التونسي الذي جدد تفوقه في الأعوام الأخيرة حيث هزم أسود الأطلس في نهائي 2004 2-1، ثم حرمه من التأهل إلى مونديال 2006 في ألمانيا.

ورغم تقديم المغرب بزعامة المدرب البلجيكي إيريك غيريتس عروضا جيدة في المباراة، إلا أنهم فشلوا أمام واقعية المنتخب التونسي الذي يقوده المدرب سامي الطرابلسي وأهدروا فرصا عديدة لهز شباك أيمن البلبولي عبر مروان الشماخ ويوسف حاجي ومبارك بوصوفة.

هدف يوسف المساكني كان حاسما (الفرنسية)
مواجهات سابقة

وسبق للمنتخبين المغاربيين أن تواجها أربع مرات بالعرس الأفريقي، إذ أوقعتهما القرعة في نفس المجموعة عامي 1978 في غانا و2000 في نيجيريا، وانتهت المباراتان بالتعادل 1-1 في الأولى، والثانية سلبيا في لاغوس. وخرج المغرب من الدور الأول في النسختين، في حين بلغت تونس نصف النهائي قبل أن تختتم البطولة رابعة.

يذكر أن هذا الفوز هو الأول لمنتخب عربي بالبطولة الحالية، بعد هزيمة كل من ليبيا والسودان، كما أنه سادس فوز لتونس على المغرب في 36 مواجهة بينهما حتى الآن، مقابل ثماني هزائم و22 تعادلا.

واحتل منتخب تونس المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط  وبفارق الأهداف فقط خلف نظيره الغابوني الذي فاز في المباراة الافتتاحية للمجموعة على منتخب النيجر بثنائية نظيفة.

وفي الجولة الثانية الجمعة المقبل، سيكون أسود الأطلس في مواجهة صعبة مع  فهود الغابون، في حين سيكون نسور قرطاج في مواجهة سهلة نسبيا مع النيجر الوافد الجديد على العرس القاري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة