إشبيلية يتقدم للمركز الثاني بالدوري الإسباني   
الاثنين 1427/10/8 هـ - الموافق 30/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 23:19 (مكة المكرمة)، 20:19 (غرينتش)
جدل حاد بين قائد أتليتكو مدريد فرناندو توريس (يمين) ولاعب سرقسطة سيرجيو فرنانديز (رويترز)

صعد إشبيلية إلى المركز الثاني بعد فوزه على مضيفه سلتا فيغو 2-1 مساء الأحد في ختام المرحلة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم، بينما فاز سرقسطة على مضيفه أتليتكو مدريد 1-صفر ليتقدم إلى المركز الرابع قبل فالنسيا.
 
وتلقت شباك إشبيلية هدفا مبكرا سجله البرازيلي أندرسون دي كارفاليو المعروف بـ"نيني" في الدقيقة السابعة، بيد أن الدانماركي كريستيان بولسن أدرك التعادل في الدقيقة 31.
 
وفي الشوط الثاني، منح البرازيلي أدريانو الفريق الزائر التقدم (61) ثم النقاط الثلاث بعد أن فشل مواطنه فرناندو بايانو في ترجمة ركلة جزاء لفريق سلتا فيغو المضيف (88).
 
ورفع اشبيلية رصيده الى 18 نقطة وضعته في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف  برشلونة المتصدر وحامل اللقب، ونقطة واحدة أمام ريال مدريد الذي صار ثالثا.
 
وفي المباراة الثانية انتظر سرقسطة إلى الدقيقة 88 ليخطف الفوز على أتليتكو مدريد بهدف للاعب أوسكار ليرفع رصيده إلى 16 نقطة ويتقدم بفارق الأهداف على فالنسيا الذي خسر في افتتاح المرحلة أمام ريسينغ سانتاندر.
 
وتساوى خيتافي مع سرقسطة وفالنسيا بعدد النقاط بفوزه على ضيفه ديبورتيفو صاحب  المركز الخامس سابقا بهدفين نظيفين لمانو دل مورال (10) وناشو (68)، بينما عمق فياريال جراح مضيفه ريال سوسييداد صاحب المركز الأخير وألحق به الهزيمة الثامنة بفضل رودولفو أروابارينا (81).
 
وتعادل أوساسونا مع أتلتيك بلباو بهدف لروبرتو سولدادو (54) مقابل هدف لإيغور غابيلوندو (29)، وليفانتي مع إسبانيول صفر-صفر.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة              19 نقطة من 8 مباريات
   2- أشبيلية               18
   3- ريال مدريد          17
   4- سرقسطة             16
   5- فالنسيا               16
      خيتافي                16
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة