ثلاثية لريال مدريد بمرمى بلد الوليد في الدوري الإسباني   
الأحد 1423/12/22 هـ - الموافق 23/2/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صراع على الكرة بين رونالدو ولاعب بلد الوليد سانشيز

انتزع ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على ضيفه بلد الوليد 3-1 في افتتاح مباريات الأسبوع الثالث والعشرين والتي جرت أمس السبت، رافعا رصيده إلى 45 نقطة بفارق نقطة واحدة عن المتصدر السابق ريال سوسيداد الذي سيلعب مع ضيفه أوساسونا اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع.

وخاض الريال المباراة في غياب البرتغالي لويس فيغو الموقوف لطرده في المباراة ضد أوساسونا في الأسبوع الثاني والعشرين، وصانع الألعاب الدولي الفرنسي زين الدين زيدان والبرازيلي فلافيو كونسيساو بعد أن فضل المدرب إراحتهما تحسبا للمواجهة القوية ضد بروسيا دورتموند الألماني الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويدين ريال مدريد بانتصاره إلى البرازيليين روبرتو كارلوس ورونالدو اللذين سجلا هدفي المباراة، وحولا تخلفه بهدف لفرناندو ساليس منذ الدقيقة التاسعة بضربة رأسية إلى تقدم بهدفين قبل أن يسجل خافيير غارسيا بورتيو الهدف الثالث.

فوز ثالث لبرشلونة عل التوالي
وفي مباراة ثانية جرت على ملعب نيوكامب، تابع برشلونة مسيرته الموفقة منذ إشراف الصربي المونتينغري رادومير أنتيتش على إدارته الفنية خلفا للهولندي لويس فان غال، وحقق فوزه الثالث على التوالي معه في أربع مباريات حتى الآن وكان ساحقا على ضيفه بتيس 4-صفر.

وفرض الأرجنتيني خافيير سافيولا نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثة أهداف في الدقائق 2 و41 و53، وأضاف الدولي الهولندي فيليب كوكو الهدف الرابع في الدقيقة السادسة، ليرفع سافيولا رصيده إلى سبعة أهداف في أربع مباريات فقط.

وبهذا الفوز تقدم برشلونة نحو المركز الثامن برصيد 30 نقطة، في حين بقي بيتيس سادسا برصيد 36 نقطة.

وفي مباراة ثالثة اكتسح ديبورتيفو لاكورونيا ضيفه ألافيس وسحقه بستة أهداف نظيفة بينهما ثلاثية لدييغو تريست وثنائية للهولندي روي ماكاي، في حين أضاف لوكي الهدف السادس.

وتختتم مباريات الأسبوع اليوم الأحد، فيلعب مايوركا مع أتلتيكو بلباو، وملقا مع سلتا فيغو، وريكرياتيفو هويلفا مع أتلتيكو مدريد، وإشبيلية مع إسبانيول، وفياريال مع راسينغ سانتاندر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال مدريد

45

ريال سوسيداد

44

فالنسيا

42

ديبورتيفو لاكورونيا

42

سلتا فيغو

42

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة