ليفركوزن ينفرد بصدارة الدوري الألماني   
السبت 1424/8/23 هـ - الموافق 18/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لاعب ليفركوزن روبسون بونتي (وسط) يتقدم نحو مرمى هرتا برلين (يسار)

انفرد باير ليفركوزن بصدارة الدوري الألماني لكرة القدم عقب فوزه الكبير والساحق على مضيفه هرتا برلين 4-1 اليوم السبت في قمة مباريات الأسبوع التاسع.

وواصل باير ليفركوزن, الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الهبوط إلى الدرجة الثانية الموسم الماضي, نتائجه الجيدة وانتزع فوزا ثمينا من مضيفه هرتا برلين الذي لم يذق حتى الآن طعم الفوز سواء على أرضه أو خارجها.

وكان باير ليفركوزن البادئ بالتسجيل بواسطة المهاجم البرازيلي فرانسا في الدقيقة 11, لكن هرتا برلين أدرك التعادل بواسطة فريدي بوبيتش في الدقيقة 47. وزادت محن هرتا برلين عندما طرد لاعب وسطه دينيس لاباتشينسكي في الدقيقة 50. حيث استغل باير ليفركوزن النقص العددي وأضاف الهدف الثاني بواسطة البلغاري ديميتار برباتوف في الدقيقة 53.

وتساوى الفريقان على أرضية الملعب بعد طرد مدافع باير ليفركوزن الأرجنتيني دييغو بلاسينتي في الدقيقة 63, بيد أن ذلك لم يمنع فريقه من تسجيل الهدف الثالث بواسطة بيرند شنايدر في الدقيقة 72, والرابع عبر الكرواتي ماركو بابيتش في الدقيقة85.

وبهذه النتيجة، رفع باير ليفركوزن رصيده إلى 22 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام شتوتغارت الذي صار ثانيا, في حين تراجع فيردر بريمن إلى المركز الرابع برصيد 19 نقطة.


صراع على الكرة بين لاعب بايرن ميونيخ روبرت كوفاك(يمين)ولاعب منشنغلادباخ جيف ستراسر(الفرنسية)

وفي المباراة الثانية، تمكن شتوتغارت من التغلب على مضيفه فيردر بريمن 3-1.
وسجل أهداف شتوتغارت الثلاثة كل من المجري إيمري سابيتش في الدقيقة 31 وكيفن كورانيي في الدقيقة 34، وكريستيان تيفيرت في الدقيقة 90، أما هدف فيردر بريمن الوحيد فسجله اليوناني أنخيلوس خاريستاس في الدقيقة 60.

نتائج بقية المباريات
تراجع بايرن ميونيخ حامل اللقب إلى المركز الخامس بتعادله أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بدون أهداف.

وتغلب بروسيا دورتموند على ضيفه هانوفر 6-2 وفاز فولفسبورغ على هانزا روستوك 3-1 وكولن على فرايبورغ 1-صفر وتي إس في ميونيخ على أينتراخت فرانكفورت 1-صفر.

وتختتم مباريات الأسبوع غدا الأحد, فيلعب كايزرسلاوترن مع هامبورغ, وشالكه مع بوخوم.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

باير ليفركوزن

22

شتوتغارت

21

بروسيا دورتموند

19

فيردر بريمن

18

بايرن ميونيخ

18

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة