روما يهزم مانشستر وتشلسي يتعادل مع فالنسيا   
الخميس 1428/3/18 هـ - الموافق 5/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:15 (مكة المكرمة)، 22:15 (غرينتش)
الحكم يطرد لاعب مانشستر بول سكولز بعد لعبة عنيفة مع فرانشيسكو توتي (رويترز)
 
فاز روما الإيطالي على ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي 2-1، وتعادل تشلسي الإنجليزي مع ضيفه فالنسيا الإسباني 1-1 مساء الأربعاء في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وسيطرت أجواء الحماس والإثارة على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما مع احتشاد نحو 75 ألف متفرج داخل الملعب فضلا عن المئات من رجال الشرطة، حيث أصيب 20 مشجعا في اشتباكات بين الجانبين قبل المباراة. كما تدخلت الشرطة بين الشوطين بعدما ألقى مشجعو روما مقذوفات على مدرجات مشجعي مانشستر.
 
وقدم روما بداية جيدة ثم بدأ مانشستر في مبادلته الهجوم، لكن اللحظة الأكثر إثارة كانت عندما تلقى بول سكولز إنذارا ثانيا لعرقلته نجم روما فرانشيسكو توتي في الدقيقة 34 ليغادر الملعب ويكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين.
 
ونجح روما في افتتاح التسجيل عبر البرازيلي رودريغو تادي (44)، لكن مانشستر يونايتد عادل النتيجة في الدقيقة 60 مسجلا أول أهدافه في البطولة الأوروبية بعد صيام استمر عامين ونصف العام.
 
ولم يتأخر روما كثيرا في استعادة تقدمه حيث أطلق مانشيني قذيفة هائلة صدها الحارس الهولندي فان در سار وارتدت أمام الصربي ميركو فوسينيتش فأودعها الشباك في الدقيقة 66 بعد دقائق قليلة من مشاركته في المباراة.
 
ديدييه دروغبا حقق التعادل لتشلسي (الفرنسية)
تعادل ثمين
وفي ملعب ستامفورد بريدج خرج أكثر من 38 ألف متفرج غير راضين عن فشل فريقهم تشلسي في الفوز على ضيفه فالنسيا، حيث تقدم الأخير بقذيفة لنجمه دافيد سيلفا في الدقيقة 30 ثم تعادل أصحاب الملعب عبر الهداف العاجي ديدييه دروغبا في الدقيقة 53.
 
واصطدم تشلسي منذ بداية اللقاء بدفاع قوي من جانب فالنسيا الذي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة ونجح بالفعل في هز شباك منافسه الذي استعجل إدراك التعادل دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف.
 
وفي الشوط الثاني لم يتأخر تشلسي كثيرا في إدراك التعادل عندما استغل دروغبا فشل المدافع الأرجنتيني روبرتو أيالا في إبعاد كرة أمامية لعبها أشلي كول، فلعبها العاجي برأسه من فوق الحارس سانتياغو كانيزاريس.
 
وحصل كل من فالنسيا وتشلسي على عدد من الفرص في الوقت المتبقي، لكن لاعبيهما فشلا في التسجيل ليتأجل الحسم إلى الثلاثاء المقبل الذي سيشهد مباراة الإياب في فالنسيا، فيما يستضيف مانشستر فريق روما بأمل تعويض الخسارة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة