الأمير تشارلز سيعتلي عرش بريطانيا باسم جورج السابع   
الأحد 25/11/1426 هـ - الموافق 25/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 0:40 (مكة المكرمة)، 21:40 (غرينتش)

تشارلز لا يريد ارتباط اسمه بأحداث دموية عندما يصبح ملك بريطانيا (رويترز-أرشيف)
كشفت صحيفة التايمز البريطانية أن ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز يفضل أن يطلق عليه اسم الملك جورج السابع بدلا من تشارلز الثالث عندما يعتلي العرش خلفا لوالدته الملكة إليزابيث الثانية.

وأوضحت الصحيفة أن نفور ولي العهد من الاسم تشارلز سببه ارتباط الاسم بحوادث دموية في تاريخ بريطانيا، مشيرة إلى أن اسم تشارلز الكامل هو تشارلز فيليب آرثر جورج.

وقالت الصحيفة إن الأمير تشارلز بحث هذا الأمر مع "أصدقاء مخلصين"، وقال أحدهم إن العائلة المالكة ستقرر هذا الأمر "في وقته".

يذكر أن تشارلز الأول قتل عام 1649 بقطع الرأس بعد حرب أهلية أسفرت عن قيام جمهورية لم تعمر طويلا برئاسة أوليفر كرامويل، وأمضى نجله تشارلز الثاني 18 عاما في المنفى قبل أن يعود إلى بريطانيا عام 1660، وأطلق عليه لقب "الملك القصوف" بسبب عشيقاته العديدات.

وكان جورج السادس -والد الملكة الحالية- المتوفى عام 1952، قد خلف شقيقه إدوارد الثامن بعدما تخلى الأخير عن العرش ليعيش مع أميركية مطلقة عام 1936.

يذكر أنه إذا نفذ الأمير تشارلز خطته فإن تغيير الأسماء الملكية لن يكون الأول في تاريخ المملكة البريطانية، إذ في القرن التاسع عشر كانت الملكة فيكتوريا تحمل اسم ألكسندرينا فيكتوريا عند ولادتها، في حين كان إدوارد الثامن يعرف باسم الأمير ديفد قبل اعتلائه العرش.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة