ياهو تفصل ألفي موظف   
الخميس 1433/5/14 هـ - الموافق 5/4/2012 م (آخر تحديث) الساعة 7:00 (مكة المكرمة)، 4:00 (غرينتش)
ياهو قالت إن عملية فصل ألفي موظف ستوفر عليها نحو 375 مليون دولار (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أعلنت شركة ياهو عن عزمها فصل حوالي ألفي موظف، مما سيساعدها على توفير 375 مليون دولار، وذلك وفقًا لبيان رسمي أصدرته اليوم.

وقال المدير التنفيذي للشركة، سكوت تومبسون، في بيان يوم الأربعاء إن هذه الخطوة تأتي في إطار "ياهو جديدة" أصغر، وأكثر رشاقةً وربحًا، ومجهزة بشكل أفضل للإبداع بالسرعة التي يتوقعها زبائن الشركة، حسب البيان. 

وأضاف تومبسون أن الشركة تكثف جهودها للتركيز على عملها الأساسي وإعادة توزيع مصادرها بحسب الأولوليات المستعجلة، معتبرا أن الوصول إلى هذا الهدف يتطلب اتخاذ قرارات صعبة، على حد تعبيره.

وتمر ياهو منذ فترة بأزمة مالية توقع على أثرها المحللون أن تلجأ الشركة في النهاية إلى اتخاذ مثل هذه الخطوة بهدف تخفيف المصاريف، ويتوقع بعضهم أن لا يكون تخفيف المصاريف بهدف إعادة هيكلة الشركة فحسب، بل بهدف جذب الراغبين في شراء الشركة.

وتوظف ياهو حوالي 14 ألف موظف بدوام كامل، وذلك بحسب أرقام الربع الثالث من عام 2011، وهي تعاني من حالة تدهور مستمر منذ شهور عدة.

وقد رفضت شركة ياهو في فبراير/شباط عام 2008 عرضا من مايكروسوفت لشرائها بسعر 31 دولار أميركي للسهم الواحد أي ما يعادل 44.6 مليار دولار للاستحواذ على البوابة كلها، وبرر مجلس إدارة ياهو سبب الرفض بقلة قيمة عرض مايكروسوفت على حد قولهم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة