غوغل تخطط لإنتاج سيارتها الذاتية القيادة   
السبت 1434/10/17 هـ - الموافق 24/8/2013 م (آخر تحديث) الساعة 5:43 (مكة المكرمة)، 2:43 (غرينتش)
سيارة غوغل الذاتية القيادة تأتي ضمن خدمة أطلق عليها اسم "التاكسي الآلي" (البوابة العربية للأخبار التقنية)
تخطط شركة غوغل لتصنيع سيارتها الذكية الذاتية القيادة تحت إشرافها وتحت علامتها التجارية بشكل كامل، وذلك بعد أن عملت خلال السنوات السابقة على تطوير هذه التقنية بالتعاون مع شركة تويوتا اليابانية.

وكشف تقرير نشره "أمير إفراتي" المراسل السابق لصحيفة وول ستريت جورنال، أن غوغل دخلت في محادثات مع الشركات المورّدة لمكوّنات صناعة السيارات بهدف وضع خطة لإنتاج سيارتها الخاصة بشكل كامل.

وأشار التقرير بأن المعلومات المتوفرة تشير إلى اعتزام غوغل صناعة سياراتها الخاصة ليس بهدف بيعها، بل بهدف تقديمها ضمن خدمة أطلق عليها التقرير اسم "التاكسي الآلي"، وهي عبارة عن سيارة أجرة ذاتية القيادة يستطيع المستخدم طلبها بحيث تتوجه كي تُقل المستخدم وتوصله إلى وجهته.

وذكر التقرير أن الخدمة تتضمن وجود شخص خلف المقود للتدخل في الحالات الطارئة، لكن غوغل تعتزم الاستغناء عن العنصر البشري بعد تحسن التقنية وإثبات موثوقيتها في المستقبل.

وكانت غوغل قد كشفت عن مشروعها الخاص بتطوير سيارة ذاتية القيادة عام 2010، وحصلت على ترخيص من ولاية نيفادا الأميركية يسمح لها بتسيير سياراتها ذاتية القيادة في شوارع الولاية.

وتقول الشركة إن سيارتها ستساعد في الحد من حوادث السير وتوفر مزيداً من الوقت لأصحابها وتساعد في الحد من انبعاث الكربون.

وتعتمد السيارة على وجود كاميرات فيديو وحساسات لاسلكية ومستشعرات تعمل بالليزر لاستكشاف البيئة المحيطة، بالإضافة إلى خرائط مفصلة تساعد السيارة على الذهاب بالاتجاهات الصحيحة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة