غارات مكثفة للتحالف على مواقع للحوثيين بعدن وصنعاء   
الأحد 19/8/1436 هـ - الموافق 7/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 19:12 (مكة المكرمة)، 16:12 (غرينتش)

جددت طائرات التحالف قصفها لمواقع مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في شمال عدن (جنوبي اليمن)، وأسفر الهجوم الذي شنه التحالف صباح اليوم على مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح في صنعاء عن مقتل العشرات منهم.

وقال مراسل الجزيرة إن طائرات التحالف أعادت قصف مواقع للحوثيين وقوات صالح في مناطق المواجهات شمالي عدن بين الحوثيين وأنصارهم من جهة، والمقاومة الشعبية اليمنية من جهة أخرى.

وكان المراسل قد قال في وقت سابق إن عددا من الحوثيين وأنصار صالح سقطوا بين قتيل وجريح إثر قصف طائرات التحالف المنطقة الصحراوية الواقعة بين حي العريش شمال مطار عدن وحتى منطقة صلاح الدين ورأس عمران .

وتزامن ذلك مع مواجهات تمكنت خلالها المقاومة من إجبار المليشيات على التراجع باتجاه محافظة لحج (شمالي عدن).

وكانت المقاومة قد أعلنت عن مقتل وإصابةَ نحو عشرين مسلحا حوثيا خلال هجوم في منطقة المحاريق بمديرية دار سعد بعدن.

وقالت مصادر للجزيرة إن امرأة ورجلا مسنا قتلا في قصف لقوات الحوثي ومليشيا الرئيس المخلوع، على أحياء سكنية في عدن.

وأضافت المصادر أن القصف بقذائف الهاون استهدف منطقة الكثيري، بينما سقطت قذيفتان في منطقة التقنية، أسفرتا عن إصابات في صفوف المدنيين وأضرار مادية بالمنازل في المنطقة.

video

قصف صنعاء
وفي العاصمة صنعاء، أفادت مصادر للجزيرة أن عدة غارات للتحالف استهدفت فجر اليوم مواقع عسكرية موالية لصالح شرقي المدينة، منها معسكر التطوير بمنطقة صرف ومعسكر جبل الطويل وخشم البكرة.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن عدد القتلى بلغ 45 على الأقل جراء قصف مواقع عسكرية في صنعاء.

ومن أبرز المواقع التي استهدفتها طائرات التحالف بصنعاء، مقر القيادة العامة للقوات المسلحة في العاصمة صنعاء، الذي شنت عليه ثلاث غارات مما أدى لسقوط قتلى وجرحى بين جنود الجيش الموالين للحوثيين وصالح.

وفي محافظة تعز (جنوب غرب البلاد)، قصف طيران التحالف عدة مواقع قريبة من باب المندب.

وقالت مصادر محلية إن المقاومة الشعبية قصفت بالقذائف تجمعا لمسلحي الحوثي في منطقة صينة غربي مدينة تعز، مما أسفر عن  مقتل ثمانية مسلحين حوثيين.

وفي محافظة الضالع الجنوبية، قتل عشرة من المسلحين الحوثيين وتم اعتقال 12 آخرين في أعقاب مواجهات مستمرة منذ أمس السبت. وأعلنت المقاومة سيطرتها على مواقع في منطقة سناح بالمحافظة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة