مظاهرة حاشدة في إندونيسيا ضد إسرائيل   
الأحد 1424/7/19 هـ - الموافق 14/9/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مئات آلاف يتظاهرون تأييدا للفلسطينيين (أرشيف-رويترز)
شارك عشرة آلاف إندونيسي على الأقل في مظاهرة جابت شوارع العاصمة جاكرتا للتنديد بإسرائيل والمطالبة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وردد المتظاهرون الذين عطلوا حركة المرور هتافات أمام مقر الأمم المتحدة في وسط جاكرتا قبل أن يتوجهوا إلى السفارة الأميركية الخاضعة لإجراءات أمنية مشددة.

وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللافتات التي تندد بإسرائيل وأعرب الكثير منهم عن غضبهم من توعد إسرائيل الأسبوع الماضي بإبعاد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات. وقد عارضت الحكومة أيضا التهديد الإسرائيلي.

وينتمي المتظاهرون إلى حزب العدالة الإسلامي الذي يسيطر على عدد قليل من مقاعد البرلمان والمعروف بقدرته على حشد مظاهرات ضخمة ومنظمة في أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان.

العمليات الفدائية
وعلى الطرف الشمالي لموقع هذه التظاهرات دان رئيس الوزراء الماليزي محاضر محمد العمليات الفدائية الفلسطينية معبرا عن اعتقاده بأنها تتعارض مع الإسلام. لكنه أقر في الوقت ذاته بأن الفلسطينيين يستخدمون الوسيلة الوحيدة التي في متناولهم.

ويجيء تصريح محاضر هذا عقب إعلان رئيس الحزب الإسلامي المعارض عبد الهادي أوانغ الذي عبر فيه عن تأييده لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) ووصف فيه أيضا منفذي العمليات الفدائية بأنهم شهداء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة