سافين يطيح بفيدرر من بطولة أستراليا   
الخميس 1425/12/16 هـ - الموافق 27/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 20:00 (مكة المكرمة)، 17:00 (غرينتش)

فيدرر يحاول إخفاء آثار الهزيمة التي أوقفت سلسلة طويلة من الانتصارات (الفرنسية)


حقق نجم التنس الروسي مارات سافين ما عجز عنه باقي لاعبي التنس طوال عدة شهور مضت ونجح في إلحاق الهزيمة بالنجم الأول على العالم السويسري روجيه فيدرر ليتأهل على حسابه إلى المباراة النهائية لمسابقة فردي الرجال ببطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.
 
وقدم اللاعبان أداء رائعا شمل مختلف فنون اللعبة على مدى حوالي أربع ساعات ونصف بالملعب الرئيسي لمدينة ملبورن الأسترالية قبل أن ينجح سافين المصنف رابعا في نيل الفوز أخيرا ليثأر من فيدرر الذي هزمه في نهائي نفس البطولة العام الماضي.
 
وخسر سافين المجموعة الأولى من مباراة اليوم 5-7 ثم فاز بالثانية 6-4 قبل أن يعود ليخسر الثالثة 5-7، لكنه أظهر عزما قويا وفاز بالمجموعة الرابعة 7-6 ثم واصل تفوقه في المجموعة الخامسة الحاسمة وفاز بها 9-7 ليفوز باللقاء ويتأهل لملاقاة الفائز من الأميركي أندي روديك المصنف ثانيا والأسترالي ليتون هويت الثالث اللذين يلتقيان غدا الجمعة.
 
وهذه هي الخسارة الأولى التي تلحق بفيدرر بعد 26 فوزا متتاليا علما بأن النجم السويسري لم يخسر حتى مجموعة واحدة خلال العام الحالي لكنه فقد فرصته في أن يصبح أول لاعب يحرز ثلاثة ألقاب متتالية في البطولات الكبرى منذ أن حقق ذلك الأميركي بيت سامبراس موسم 1993-1994.
 
ورغم خسارته فقد أظهر فيدرر الكثير من التمكن وأنقذ العديد من الكرات الحاسمة التي كان يمكن أن تعجل بفوز منافسه، لكن النهاية السعيدة كانت من نصيب سافين الذي يأمل في مواصلة مسيرته والفوز في نهائي البطولة بعد أن خسر نهائي العام الماضي أمام فيدرر ونهائي 2002 أمام السويدي توماس يوهانسون.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة