قطر بين الشروق والغروب بالصور في كتارا   
الأربعاء 1438/6/17 هـ - الموافق 15/3/2017 م (آخر تحديث) الساعة 15:18 (مكة المكرمة)، 12:18 (غرينتش)

تستضيف المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" بالعاصمة القطرية الدوحة "معرض قطر بين الشروق
والغروب" الذي يضم عشرات الصور بعدسة القطري عبد الله عبد الحميد المصلح الذي رصد من خلاها مشاهد ساحرة وخلابة عكست جمال الطبيعة والمدن وما تعيشه من نهضة عمرانية.

ويمثل المعرض تتويجا لتجربة بدأها المصلح منذ العام 2011، حيث بدأ تصوير المناظر الطبيعية يأخذ حيزا كبيرا من نشاطه في مجال التصوير، وخاصة مشاهد البحر وباقي المناظر الطبيعية، وهو ما عزّز لديه الميل إلى اختيار الوقت المناسب للتصوير الذي غالبا ما يكون في وقت الشروق والغروب.

ومنذ العام 2013 وبعد استكمال دراسته الجامعية في بريطانيا وعودته إلى قطر، أصبح المصلح ميَّالا إلى توثيق المناظر الطبيعية، كما اهتم بالتقاط الصور للعاصمة الدوحة من زوايا جديدة ومختلفة تظهر ما تشهده من تطور عمراني.

وقال المدير العام لكتارا خالد السليطي إن المعرض يقدم جمال قطر برؤية فنية فوتغرافية جميلة، حيث يحتوي على لوحات فوتغرافية لمختلف أرجاء البلاد من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب، بالإضافة إلى المرافق التي تشكل رموزا لما نعيشه من نهضة كبيرة تضاهي ما تعرفه أكبر المدن العالمية من تطور، إلى جانب الآثار القديمة التي تبرز عراقة العديد من الأماكن.

من جانبه قال المصور عبد الله المصلح إن إنجاز الأعمال المعروضة -وعددها 46 صورة- استغرق سنتين وتحديدا خلال شتاء وربيع 2016 وشتاء2017، وأشار إلى أنه لم يستعمل تقنيات مرافقة للتصوير مثل الطائرات المسيّرة، و إنما كان يلتقط الصور بعدسته من أعلى المناطق في ما يتعلق بتصويره لمنطقة الأبراج، حيث تبرز صوره الوجود الكثيف للغيوم في جمال طبيعي أخّاذ.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة