المقاومة تعزز مكاسبها بالضالع وقتلى حوثيون بتعز   
السبت 23/10/1436 هـ - الموافق 8/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:05 (مكة المكرمة)، 10:05 (غرينتش)

ذكر مراسل الجزيرة في اليمن أن المقاومة الشعبية حققت تقدما في محافظة الضالع، وسط البلاد، وسيطرت على أجزاء من معسكر الصدرين، بينما سقط عدد من الحوثيين بقصف شنته طائرات التحالف العربي على تعز المجاورة.

وقال المراسل إن المقاومة الشعبية سيطرت على مدرعات وآليات بمعسكر الصدرين التابع للواء 33 مدرع شمال الضالع.

وأوضح أن المقاومة تمشط المنطقة المحيطة بالمعسكر، وتلاحق من تبقى من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح عند المدخلين الغربي والجنوبي للمعسكر.

ووفقا لمصادر الجزيرة، فقد سيطرت المقاومة الشعبية أيضا على مناطق قعطبة ومريس وتتقدم نحو منطقة دمت في الضالع.

وكانت المقاومة في الضالع قد تمكنت من استعادة السيطرة على معظم المناطق بالمحافظة خلال الأشهر الماضية، بعد مواجهات عنيفة مع الحوثيين وقوات صالح خلفت عشرات القتلى والجرحى.

وفي تعز، أكدت مصادر بالمقاومة مقتل تسعة حوثيين وإصابة 21 آخرين بمواجهات شهدتها جبهات الضباب والأربعين وسوق الصميل بالمدينة. وسقط قتيل من المقاومة بتلك المواجهات وجرح 29 آخرون.

مسلحون حوثيون بالعاصمة صنعاء (غيتي/الفرنسية)

من جهة ثانية، وفي كمين على الطريق العام بين عدن وتعز، تمكنت المقاومة من قتل ستة حوثيين وإصابة خمسة آخرين.

بدورهم، نفّذ الحوثيون اليوم السبت قصفاً عشوائياً على عدة أحياء سكنية في تعز، أسفر عن إصابة عدد من المدنيين.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر طبي قوله إن القصف استهدف أحياء من بينها باب موسى والروضة والجمهوري.

وكان تقرير لشبكة "راصدين"، المكونة من عدة منظمات حقوقية محلية، كشف أمس الجمعة أن 93 مدنيا قتلوا في تعز بأعمال قصف وقنص نفذها الحوثيون والقوات الموالية للمخلوع خلال يوليو/تموز الماضي.

من جانب آخر، قال مصدر طبي بمحافظة الحديدة، غربي اليمن، إن 17 من المسلحين الحوثيين قتلوا في غارات لطائرات التحالف على مبنى يسيطرون عليه.

وشهدت العاصمة صنعاء اشتباكات بين عناصر المقاومة والمسلحين الحوثيين في قرية الجنادبة بمديرية أرحب، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الحوثيين.

وقال مصدر محلي للأناضول إن الاشتباكات اندلعت بعد مهاجمة الحوثيين القرية، في محاولة منهم لاختطاف عدد من المواطنين الذين يتهمونهم بتنفيذ هجمات ضدهم في المديرية.

ويأتي ذلك، بعد أن نفذت المقاومة الشعبية، أمس الجمعة، سلسلة هجمات بالمديرية استهدفت نقاط تفتيش وتجمعات للمسلحين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة