المقاولون يهزم المريخ ويتقدم في كأس الاتحاد الأفريقي   
السبت 14/3/1426 هـ - الموافق 23/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:10 (مكة المكرمة)، 19:10 (غرينتش)

مهاجم المقاولون العرب تامر عادل يسقط وسط حصار من مدافعي المريخ (الفرنسية)


نجح فريق المقاولون العرب المصري في تعويض خسارته ذهابا وحقق فوزا كبيرا على منافسه المريخ السوداني 3-صفر في مباراة الإياب التي أقيمت بينهما في القاهرة مساء اليوم السبت في الدور ثمن النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وكانت المباراة الأولى التي جرت في أم درمان قبل أسبوعين قد انتهت بفوز المريخ 3-1 بينما انتهى الشوط الأول من مباراة القاهرة  بالتعادل السلبي بعد أفضلية نسبية للفريق الزائر في حضور نحو 5000 متفرج.
 
وبسط المقاولون سيطرته على الشوط الثاني للمباراة ونجح في افتتاح التسجيل عن طريق لاعب الوسط علاء عبد الغني في الدقيقة 49 بضربة رأس على يمين بهاء الدين محمد حارس المريخ.
 
وأصبحت مهمة المقاولون أكثر سهولة بعد أن أخرج الحكم الجزائري محمد بنوزة البطاقة الحمراء للاعب المريخ يوسف فضل في الدقيقة 60 بسبب اعتدائه بالضرب دون كرة على عبد الغني الذي عاد ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 68 إثر ركلة جزاء احتسبت لمصلحة زميله محمد غنام.
 
وأضاع المهاجم اليمني الدولي علي النونو فرصة لتقليص النتيجة لمصلحة المريخ بينما نجح المقاولون في تسجيل هدف الاطمئنان عن طريق المهاجم البديل الشربيني عنتر قبل نهاية المباراة بدقيقتين.
 
وبذلك يلحق المقاولون بمواطنه الإسماعيلي الذي اعتبره الاتحاد الأفريقي فائزا في مجموع مباراتيه ضد الجيش الرواندي بعدما امتنع الأخير عن مواجهة الفريق المصري ذهابا في 9 أبريل/ نيسان الحالي في كيغالي.

لاعب المرسى أنيس جربي يحاول اختراق دفاع ستيلا (الفرنسية) 

فوز تونسي

وسيلعب المقاولون العرب مباراته المقبلة مع الخاسر من مواجهة الرجاء البيضاوي المغربي وأفريكا سبورت في دوري الأبطال الأفريقي. 

وتنص مسابقة كأس الاتحاد على أن الفرق الثمانية الفائزة في دور الـ16 لكأس الاتحاد تلتقي مع الأندية الثمانية الخاسرة في دور الـ16 لدوري الأبطال، ويطلق على هذه المواجهات اسم "دور الـ16 الإضافي" على أن يصعد الفائز منها إلى دور الثمانية لكأس الاتحاد الأفريقي.

من جانبه نجح مستقبل المرسى التونسي في تجاوز عقبة ستيلا أبيدجان العاجي وفاز عليه في مباراة الإياب التي جرت اليوم في تونس العاصمة بهدفين سجلهما يوسف المويهبي (7) ووليد قديش (45).

وكان مستقبل المرسى خسر صفر-1 بمباراة الذهاب التي جرت في أبيدجان.
 
خسارة جزائرية وليبية
في المقابل ودع الاتحاد الليبي كأس الاتحاد الأفريقي من الدور ثمن النهائي بخسارته أمام مضيفه إف سي 105 الغابوني صفر-2 في مباراة الإياب التي جرت اليوم السبت في ليبرفيل.
 
وسجل أسامة أمادي (25 خطأ في مرماه) وبرتران بويتي (30) الهدفين، علما بأن مباراة الذهاب في طرابلس انتهت بفوز الاتحاد 3-1 ليتاهل الفريق الغابوني.



ولحق مولودية وهران الجزائري بالاتحاد الليبي إلى خارج البطولة بنفس الطريقة حيث خسر أمام مضيفه بامبوتوس الكاميروني في مباراة الإياب التي جرت اليوم بمدينة دوالا الكاميرونية بهدف سجله إيمانويل بونيه من ركلة جزاء في الدقيقة 85.
 
وكان مولودية وهران فاز 2-1 ذهابا في وهران, فتأهل الفريق الكاميروني.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة