قاضية للويس تطيح برحمن وتستعيد لقب الوزن الثقيل   
الأحد 1422/9/3 هـ - الموافق 18/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

حازم رحمن يرقد على الأرض عقب تلقيه ضربة قاضية من لينوكس لويس

استعاد الملاكم البريطاني لينوكس لويس لقبيه العالميين في الوزن الثقيل حسب تصنيفي المجلس العالمي والاتحاد الدولي، بتغلبه على الأميركي حازم رحمن بالضربة الفنية القاضية في الجولة الرابعة من المباراة الثأرية التي كانت مقررة في 12 جولة وأقيمت في لاس فيغاس بولاية نيفادا وسط حضور عشرين ألف متفرج.

وكان رحمن انتزع اللقب من لويس يوم 22 أبريل/ نيسان الماضي بالضربة الفنية القاضية في الجولة الخامسة من المباراة التي أقيمت في جنوب إفريقيا. وهو الفوز الـ39 للويس (36 عاما) أحرز ثلاثين منها بالضربة القاضية مقابل خسارتين وتعادل واحد, في حين مني رحمن (29 عاما) بخسارته الثالثة مقابل 35 فوزا.

لويس (يمين) يوجه ضربة قاضية إلى وجه رحمن
وسيطر لويس على المباراة منذ البداية وفرض تفوقه على رحمن حتى أسقطه على الحلبة في الجولة الرابعة من لكمتين متتاليتين بيمناه ويسراه ثم وجه له لكمة ثالثة مباشرة بيمناه كانت قاضية. وحاول رحمن النهوض لكن دون جدوى.

لويس فخور بفوزه
وقال لويس بعد فوزه "لقد قضيت عليه في الجولة الرابعة", مشيرا إلى أن فوزه اليوم أفضل من الفوز الذي حققه عليه رحمن في جنوب إفريقيا. وتابع قائلا "قلت لكم سابقا إنه ليس خبيرا, وقد تهاونت في مواجهتي الأولى معه ولم آخذها مأخذ الجد".

لويس يحمل ألقابه عقب فوزه على رحمن

من جهته اعترف رحمن بالخسارة قائلا "لقد أصابني بلكمة جيدة ولم أستطع النهوض بعدها.. كان حذرا وقام بمباراة جيدة".

ومن المحتمل أن يدافع لويس عن لقبه ضد الأميركي كريس بيرد في أبريل/ نيسان القادم, كما قد يواجه الأميركي مايك تايسون بطل العالم سابقا, في الربيع المقبل.

جوبي بطل وزن الوسط
وعلى الحلبة ذاتها انتزع الأميركي وليام جوبي لقب بطل العالم لوزن الوسط الشاغر (تصنيف الجمعية العالمية) بتغلبه على البريطاني هوارد إيستمان بالنقاط. ومنح قاضيان الفوز لجوبي 115-113 و114-112, في حين اعتبرهما الثالث متعادلين 113-113.

وهذا هو الفوز الـ33 لجوبي مقابل خسارتين وتعادل واحد, في حين مني إيستمان بخسارته الأولى مقابل 33 فوزا أحرز 29 منها بالضربة الفنية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة