فيسبوك تطرح خدمات جديدة   
الخميس 1434/1/2 هـ - الموافق 15/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 13:48 (مكة المكرمة)، 10:48 (غرينتش)

فيسبوك أضافت العديد من المزايا لمستخدمي شبكتها على الهواتف المحمولة (الفرنسية)

أكدت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك أن ميزة زر "المشاركة" (Share) أصبحت متاحة لمستخدمي الهواتف المحمولة. في حين بدأت إضافة خيار جديد على أسلوب عرضها للأخبار في صفحة المستخدم، يحمل اسم "الصفحات فقط" (Pages Only).

وحسب مصادر خاصة بموقع "تيك كرنتش" المختص بأخبار التكنولوجيا فإن زر المشاركة على الهواتف سيأتي ضمن نسخة الويب من موقع فيسبوك الخاصة بالأجهزة المحمولة، لكنه سيتوفر قريبا ضمن تطبيق فيسبوك الخاص بنظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس.

ويتيح هذا الزر إمكانية مشاركة الروابط والصور المرسلة من قِبل الأصدقاء أو الصفحات التي اشترك بها المستخدم، ليتم إدراجها على الحائط الخاص به مع كتابة تعليقه الخاص عليها الذي سيظهر أعلى المنشور الأصلي مع اسم كاتبه.

ولم يأت هذا الزر مفاجئًا، لأنه كان واحدا من أكثر الأشياء طلبا من قِبل مستخدمي فيسبوك على الهواتف. وكان أحد مديري "فيسبوك موبايل" قد رد في سبتمبر/أيلول الماضي عندما سئل عن زر المشاركة على الهواتف بأنه هو بنفسه يرغب في استخدام هذا الزر، وبأنهم يعملون على إنتاج ما يرغبون في استخدامه.

وقد بدأت الميزة الوصول إلى العديد من مستخدمي متصفحات الهواتف، ومن المتوقع أن تصل إلى جميع مستخدمي الهواتف المحمولة قريبا.

عرض الأخبار
إضافة إلى ذلك بدأت شبكة فيسبوك إضافة خيار جديد على أسلوب عرضها للأخبار في صفحة المستخدم، يحمل اسم "الصفحات فقط"، لكنها لم تعلن عنه بشكل رسمي حتى الآن.

وتحدّث العديد من مستخدمي فيسبوك بأن تغذية الأخبار في صفحتهم الرئيسية أضافت خيارا جديدا يسمح بعرض ما تنشره الصفحات فقط، ولكن هذا لا يعني أن المستخدم لم يعد قادرا على معرفة منشورات الأصدقاء من الصفحة الرئيسية بالشكل الاعتيادي، الذي يعتبر من أهم مكونات فيسبوك لدى الكثيرين.

وقد بدأ هذا الخيار -الذي لم تنشر فيسبوك خبرا رسميا عنه- ينتشر ببطء بين مستخدمي الشبكة ابتداءً من صباح الأربعاء، وهو يؤدي إلى تقليل الأخبار الخاصة بالمستخدم لتقتصر فقط على تحديثات الصفحات التي قام بالإعجاب بها، مثل صفحات الشركات والعلامات التجارية والفرق الرياضية والفنانين ووسائل الإعلام وما إلى ذلك.

ويذكر أن شبكة فيسبوك قامت مؤخرا باختبار إضافة التنبيهات الصوتية والرد على التعليقات بغية تسهيل عملية التواصل والتفاعل مع الموقع والأصدقاء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة