فرنسا تهزم أميركا وتحرز لقب كأس الاتحاد   
الأحد 29/9/1424 هـ - الموافق 23/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الفرنسيات يؤكدن تفوقهن على ميدان التنس النسائي (الفرنسية)

قادت الفرنسية إميلي موريسمو بلادها للفوز بكأس الاتحاد للسيدات في التنس الأرضي والتي تغلبت على الولايات المتحدة 4-1 اليوم الأحد في موسكو.

وضمنت فرنسا فوزها باللقب عقب فوز إميلي موريسمو على ميغان شونيسي 6-2 و6-1 في المباراة الأولى التي جرت اليوم مانحة فريقها التقدم 3-صفر.

موريسمو ترفع علم فرنسا عقب فوزها على شونيسي (الفرنسية)
وكانت فرنسا تقدمت أمس السبت بفوزين لموريسمو على ليزا رايموند 6-4 و6-3, وماري بيرس على شونيسي 6-3 و3-6 و8-6
في معركة من الخط الخلفي دامت أكثر من ساعتين.

وفي مباراة الفردي الثانية التي جرت اليوم الأحد فازت الفرنسية إميلي لوا على ألكسندرا ستيفنسون 6-4 و6-2، في حين منح الزوجي الأميركي مارتينا نافراتيلوفا ورايموند الفوز الوحيد للولايات المتحدة في الدور النهائي بتغلبه على الفرنسيتين لوا وستيفاني كوهين ألورو 6-4 و6-صفر.

وهو اللقب الثاني لفرنسا في هذه المسابقة حيث سبق أن فازت به عام 1997 على حساب هولندا, كما أنه فوزها الأول على الولايات المتحدة في 11 مواجهة بينهما حتى الآن.

ويحمل الانتصار الفرنسي مذاقا خاصا لدى كابتن الفريق جي فورجيه الذي أصبح الثاني فقط الذي يقود بلاده للفوز بكأسي ديفيز والاتحاد مكررا إنجاز مواطنه يانيك نواه.

خيبة أمل بادية على شونيسي (الفرنسية)

وفاز فورجيه بكأس ديفيز كلاعب لأول مرة عام 1991 وكان كابتن الفريق الفرنسي الذي فاز باللقب بعد ذلك بعشر سنوات.

من جهتهن، افتقدت الأميركيات -اللواتي يشاركن في النهائي للمرة السادسة والعشرين وكن يأملن الفوز بكأس الاتحاد للمرة الثامنة عشرة وهو رقم قياسي- العديد من اللاعبات الكبار حيث غابت الشقيقتان سيرينا وفينوس وليامس ومونيكا سيليش وليندساي ديفنبورت وجنيفر كابرياتي لأسباب مختلفة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة