توجيه تهمة التحرش الجنسي لمايكل جاكسون   
الخميس 24/10/1424 هـ - الموافق 18/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جاكسون قيد الاعتقال في مركز للشرطة بكاليفورنيا (الفرنسية-أرشيف)
توقع ممثلو الادعاء في ولاية كاليفورنيا أن يواجه نجم البوب الأميركي مايكل جاكسون تهم التحرش الجنسي بطفل في وقت لاحق اليوم.

وقال مصدر قضائي إن ممثل الادعاء في محكمة سانتا برباره الجزئية توماس سنيدون سيعقد مؤتمرا صحفيا الساعة 21.00 بتوقيت غرينتش اليوم بينما ستوجه التهم في محكمة اتحادية أعلى.

ولم يتم الإفصاح عن تفاصيل التهم ضد جاكسون (45 عاما) الذي سلم نفسه الشهر الماضي، لكن ممثلي الادعاء كانوا قد ذكروا في وقت سابق أنه قد يواجه عدة تهم بالتحرش الجنسي بطفل.

وسلم جاكسون نفسه للسلطات في سانتا برباره بوسط كاليفورنيا في العشرين من نوفمبر / تشرين الثاني الماضي استجابة لأمر قضائي يتعلق بالقضية. واحتجز جاكسون إلا أنه أطلق سراحه في وقت لاحق من اليوم نفسه بعد أن دفع كفالة قدرها ثلاثة ملايين دولار. ومنذ ذلك الحين يقضي جاكسون معظم وقته في عزلة بضيعته في سانتا برباره.

وأكد جاكسون براءته وقال إن الاتهامات لا أساس لها من الصحة. واتهم محامي جاكسون وأفراد أسرته عائلة الطفل البالغ من العمر 14 عاما بأنهم أقاموا القضية بدافع الطمع.

وهذه هي المرة الثانية التي توجه فيها مثل هذه الاتهامات إلى جاكسون الذي كان نجما أثناء طفولته في الستينات عندما كان عضوا في فريق (جاكسون 5). وفي عام 1982 أطلق ألبومه (ثريلر) وهو أحد أكثر الألبومات الغنائية مبيعا على الإطلاق.

وفي عام 1994 توصل جاكسون لتسوية مع عائلة طفل اتهمته بأنه تحرش جنسيا به. ولم توجه تهم رسمية إليه في تلك القضية لأن الطفل رفض الإدلاء بالشهادة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة