الأهلي المصري مرشح للانفراد برقم قياسي بأفريقيا   
السبت 1429/11/4 هـ - الموافق 1/11/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:01 (مكة المكرمة)، 21:01 (غرينتش)
لاعبو الأهلي يتطلعون للفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة السادسة (الأوروبية-أرشيف)

يخطو الأهلي المصري أول خطوة له نحو الانفراد بالرقم القياسي في عدد الألقاب التي حازها في مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عندما يستضيف كوتون سبور الكاميروني الأحد على ملعب القاهرة الدولي.

وتقام مباراة الإياب في 16 نوفمبر/تشرين الثاني على ملعب "الرياضات" في غاروا. ويتقاسم الأهلي الرقم القياسي في عدد الألقاب مع جاره وغريمه التقليدي الزمالك وظفر به كل منهما خمس مرات.
 
وتعتبر هذه هي المرة الثامنة التي يخوض فيها الفريق القاهري العريق المباراة النهائية علما بأن أول ألقابه كانت قبل 26 عاما.
 
وببلوغه الدور النهائي حقق الأهلي إنجازا فريدا كونه الفريق الأفريقي الوحيد الذي وصل إلى نهائي إحدى المسابقات الأفريقية 16 مرة (ثماني مرات في دوري الأبطال وأربع مرات في كأس السوبر الأفريقية، وأربع مرات في كاس الكؤوس الأفريقية).
 
ونجح مدرب الأهلي الحالي البرتغالي جوزيه مانويل في قيادة الفريق الأحمر إلى ثلاثة من أصل خمسة ألقاب في هذه المسابقة ويسعى إلى إحراز اللقب الرابع الشخصي له.
 
وبالإضافة إلى الجوائز المادية المجزية لهذه المسابقة حيث سينال الفائز بها مبلغا مقداره مليون دولار، فإنه سينال أيضا شرف تمثيل القارة السمراء في بطولة العالم للأندية المقررة في اليابان من 12 إلى 20 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
 
الأهلي يعوّل على جماهيره لإلهاب حماس اللاعبين (الفرنسية-أرشيف)
نجوم وجماهير

ويعوّل الأهلي على كوكبة من النجوم في صفوفه في مقدمتهم صانع ألعابه المتألق محمد أبو تريكة المرشح لإحراز لقب أفضل لاعب في أفريقيا هذا الموسم إضافة إلى لاعب الوسط النشيط محمد بركات بمراوغاته الرائعة والهداف الأنغولي فلافيو أمادو.
 
وأكد المدرب العام للأهلي حسام البدري أنه يعوّل "على الجماهير كثيرا لإلهاب حماس اللاعبين لما له من عامل نفسي مساعد على الفوز"، وفي المقابل طلب جوزيه من أنصار النادي التحلي بالصبر خلال المباراة إذا لم يسجل فريقه هدفا مبكرا لأن "صفير الاستهجان لن يساعد فريقي على الإطلاق".
 
وبات كوتون سبور أول فريق كاميروني يبلغ الدور النهائي منذ كانون ياوندي عام 1980.

ويتألق في صفوف الفريق الكاميروني المهاجم داودا كاميلو من النيجر الذي سجل سبعة أهداف في هذه المسابقة جعلته يحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين خلف مهاجم أنيمبا النيجيري ستيفن وورغو.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة