الوحدات يهزم الفيصلي ويحرز لقب كأس الأردن   
السبت 1421/11/17 هـ - الموافق 10/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أحرز الوحدات بطولة كأس الأردن لكرة القدم للمرة السادسة في تاريخه إثر فوزه على منافسه التقليدي الفيصلي حامل اللقب 2-صفر في المباراة النهائية التي أقيمت الجمعة على استاد عمان الدولي أمام نحو 15 ألف متفرج.

وسجل هدفي الوحدات كل من سفيان عبدالله وعلي جمعة في الدقيقتين 55 و73.

وكان الوحدات قد نال اللقب أعوام 82 و85 و88 و96 و97, في حين ناله الفيصلي 11 مرة (رقم قياسي) أعوام 80 و81
و83 و87 و89 و92 و93 و94 و98 و99 و2000.

وبهذه النتيجة، حرم الوحدات الفيصلي, بطل الدوري ودرع الاتحاد, من تكرار إنجاز العام الماضي ونيل الثلاثية (ألقاب درع الاتحاد والدوري والكأس)

دقيقة صمت
ووقف لاعبو الوحدات والفيصلي دقيقة صمت حدادا على مدرب المنتخب الأردني,
الأرجنتيني ريكاردو كاروجاتي الذي توفي الجمعة بعد تعرضه لنوبة قلبية في زيوريخ بسويسرا والتي كان موجودا فيها بصفة محاضر دولي بدعوة من الاتحاد الدولي (الفيفا).

غاب اللاعبون الدولييون
جاءت المباراة متوسطة المستوى حيث بدا تأثر كلا الفريقين بغياب اللاعبين الدوليين
لتفرغهم للمنتخب الذي يستعد لملاقاة منتخبات أوزبكستان وتايوان وتركمنستان ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية السابعة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2002 المقررة في كوريا الجنوبية واليابان معا.

وستقام التصفيات بنظام التجمع ذهابا في طشقند من 23 إلى 27 إبريل/نيسان المقبل, وإيابا في عمان من 3 إلى 7 مايو/أيار المقبل.

وافتقر الفيصلي إلى جهود عشرة لاعبين دوليين هم لؤي العمايرة (حارس مرمى) وعدنان عوض ومهند محادين وهيثم الشبول وراتب العوضات وحاتم عقل وأسامة طلال وحسونة الشيخ وجمال ابو عابد ومؤيد سليم, في حين غاب عن الوحدات ستة لاعبين دوليين ع هم محمد ابو داوود (حارس مرمى) وأشرف شتات وهيثم سمرين ورأفت علي ومحمود شلباية بالإضافة إلى الظهير الأيمن فيصل إبراهيم الذي أنهى مؤخرا مشوار احترافه مع الشباب السعودي.

شوط أول ضعيف
وجاء الشوط الأول ضعيف المستوى خاليا من الفرص والأهداف, لجأ فيه الفيصلي إلى خطة دفاعية بغية استدراج الوحدات للتمديد والركلات الترجيحية, في الوقت الذي لم يشكل الوحدات خطورة كبيرة على الحارس محمد الحراسيس برغم وصوله في أكثر مرة إلى مرمى الفيصلي.

وانتظر الوحدات حتى الدقيقة 55 لافتتاح التسجيل عبر سفيان عبدالله من تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة فسكنت الكرة على يمين الحارس.

ورفع الهدف معنويات لاعبي الوحدات الذي عززوا تقدمهم بهدف ثان بواسطة علي جمعة من انفراد بالحارس بعد أن  كسر مصيدة التسلل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة